«تنظيم الاتصالات» يوجه شركات المحمول بتوفير خدمة تلقى الشكاوى بلغة الإشارة

آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 9:15 م بتوقيت القاهرة

 أحمد عواد:

وجه الجهاز القومى للاتصالات شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصرية بضرورة توفير خدمة تلقى الشكاوى للمستخدمين من متحدى الإعاقة بلغة الإشارة وتهيئة نقاط البيع والمنافذ لاستقبالهم وتيسير معاملاتهم، يأتى هذا فى إطار الاهتمام الذى توليه الدولة لدمج وتمكين المواطنين من متحدى الإعاقة داخل المجتمع المصرى.
ووفقا لمصدر مسئول تحدث لـ «مال وأعمال ــ الشروق» بدا مركز خدمة تلقى وحل الشكاوى للمستخدمين من متحدى الإعاقة بلغة الإشارة تلقى الشكاوى من متحدى الاعاقة وذلك عن طريق إجراء مكالمات فيديو من خلال موقع الجهاز على الانترنت ومتابعتها والقيام على حلها.
وأشار المصدر إلى أن الجهاز القومى للاتصالات قام على الفور عقب اطلاق تلك الخدمة بنشر فيديوهات توضحية بلغة الاشارة على منصاته عبر مواقع السوشيال ميديا، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تأتى تيسيرًا على المستخدمين من متحدى الإعاقة، لضمان رفع معدلات رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم وبما يضمن سهولة النفاذية إلى خدمات الاتصالات والانترنت، باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصرى.
 ويتيح الجهاز خدمة تلقى الشكاوى لمتحدى الإعاقة لمن صُعدت شكواهم ولم يتمكنوا من حلها مع مقدمى الخدمة أو بشكل مباشر لمن ليس لهم طريقة تلبى احتياجاتهم فى التواصل مع مشغل الخدمة الخاص بهم
ويعمل مركز تلقى شكاوى المستخدمين من الصم وضعاف السمع من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً. 
يذكر أن تلك المبادرة تأتى استكمالًا لسلسلة الإجراءات التى اتخذها الجهاز مؤخرًا لتمكين متحدى الإعاقة من النفاذ لخدمات الاتصالات ودمجهم بعملية التحول الرقمى، والتى كان أبرزها اتاحة مجانية الاستخدام لتطبيقات المحمول وإتاحة خط محمول جديد بخصم ٥٠% على باقاته الشهرية بجميع شركات المحمول، وتهيئة أفرع ومنافذ الشركات لتيسير حصولهم على الخدمات على قدم المساواة مع جميع المستخدمين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved