انخفاض إشغالات فنادق شرم الشيخ والغردقة بسبب توقف الرحلات

آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 8:32 م بتوقيت القاهرة

إلزام العاملين بالفنادق بارتداء لوجو «التطعيم» أثناء فترة العمل
كشفت مؤشرات الحجوزات لفنادق شرم الشيخ والغردقة خلال شهر يونيو الجارى عن استمرار انخفاض نسبة الاشغالات لفنادق جنوب سيناء والبحر الاحمر بسبب عدم استئناف الرحلات من الدول الرئيسية المصدرة للسياحة لمصر مثل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، فضلا عن تباطؤ الحركة الوافدة من السوق العربية وعدم إعلان روسيا إلى الآن موعدا محددا لبدء رحلاتها السياحية إلى المدن السياحية بجنوب سيناء والبحر الأحمر.
وكشفت المؤشرات والتقارير السياحية إن مصر لن تستقبل خلال الموسم السياحى الصيفى الذى يحل فى الفترة من أول يوليو وحتى نهاية شهر سبتمبر المقبل سياحا من دول الاتحاد الأوروبى بسبب قيام تلك الدول بحظر سفر مواطنيها للسياحة خارج دول الاتحاد خلال تلك الفترة، وذلك كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها تلك الدول لمواجهة فيروس كورونا.
وأعلنت المنشآت الفندقية جاهزيتها حاليا لاستقبال اية أعداد من السائحين الراغبين فى زيارة المقصد السياحى المصرى.. فيما تواصل لجان من وزارة السياحة عمليات التفتيش المفاجئ على مدى الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط التشغيل بالفنادق.
ومن جانبه قال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية انه تم الانتهاء من تجهيز الشعار الذى سيتم وضعه على الفنادق التى تم تطعيم العاملين بها بالأمصال المضادة لكورونا كما سيرتديه العاملون الحاصلون على التطعيم «المحصنين» على صدورهم «لوجو» اثناء تواجدهم بالعمل.
وأضاف ان الغرفة بدأت مخاطبة الفنادق بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر لحصر اسماء العاملين لديها وذلك تمهيدا لارسال الكميات المطلوبة من الشعار الذى سيتم وضعه على الفنادق التى تم تطعيم العاملين بها.. وأشار انه تم الانتهاء من تطعيم العاملين بالبحر الأحمر وجنوب سيناء وعددهم نحو 100 ألف عامل بالجرعة الأولى من الأمصال المضادة لفيروس كورونا.. موضحا ان الأيام المقبلة ستشهد البدء فى تطعيم العاملين بهاتين المحافظتين بالجرعة الثانية من التطعيم.
وأوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية ان عمليات تطعيم العاملين بفنادق الإسكندرية والساحل الشمالى ومطروح والبحيرة بالجرعة الأولى من مصل كورونا قاربت على الانتهاء كما تم التجهيز لتطعيم العاملين بالقطاع الفندقى بالقاهرة الكبرى وعددهم نحو 21 ألف عامل.. موضحا انه بعد الانتهاء من تطعيم العاملين بفنادق القاهرة والجيزة سيتم البدء فى تطعيم العاملين بالمنشآت الفندقية بالأقصر وأسوان.
وأوضح عاقل ان البدء بتطعيم العاملين بفنادق الإسكندرية والساحل الشمالى ومطروح والبحيرة حاليا وقبل فنادق القاهرة يعود لتهيئة العاملين بتلك الفنادق لاستقبال النزلاء والسياح الأجانب خلال فصل الصيف.. خاصة ان حركة السياحة بتلك المدن موسمية خلال شهور الصيف فقط.. مشيرا إلى ان الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحى المصرى سيسهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من جميع دول العالم خلال الشهور المقبلة.
وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إلى ان نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ والغردقة خلال شهر يونيو الجارى لازالت ضعيفة.. مرجعا ذلك إلى عدم عودة الرحلات من الدول الرئيسية المصدرة للسياح لمصر مثل بريطانيا والمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، فضلا عن تباطؤ الحركة الوافدة من السوق العربىية وعدم إعلان روسيا إلى الآن موعدا محددا لبدء رحلاتها السياحية إلى المدن السياحية بجنوب سيناء والبحر الأحمر.. موضحا أن غالبية السياح الموجودين حاليا بمصر هم من دول أوروبا الشرقية خاصة أوكرانيا ورومانيا وبيلاروسيا.
ومن جانبه قال هشام الشاعرعضو لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية ان الحركة السياحية الوافدة لمصر حاليا أقل بكثير مما كانت عليه قبل جائحة كورونا وأضاف ان الانتهاء من تطعيم 50% من مواطنى الدول المصدرة للسياح لمصر فضلا عن تطعيم نحو 30 أو 40 مليونا من المواطنين المصريين كفيل بأعادة أعداد السياح الوافدين لمصر لما كانت عليه عام 2019.. مشيرا إلى ان البلدان التى سيحصل غالبية مواطنيها على التطعيم ستكون الأقدر على جذب السياح خلال الفترة المقبلة.. وأوضح الشاعر انه تم الانتهاء حاليا من تطعيم العاملين بالقطاع السياحى بالبحر الأحمر وجنوب سيناء بالجرعة الأولى من مصل كورونا، فيما يتم حاليا تطعيم العاملين بمحافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والساحل الشمالى ومطروح والأقصر وأسوان بالجرعة الأولى من مصل كورونا.. لافتا إلى انه قبل انتهاء موسم الصيفى الحالى سيتم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالسياحة بالجرعتين المقررتين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved