استطلاع: ٤.٦ مليون بريطاني يسرقون الإنترنت عند انتهاء الرصيد

آخر تحديث: الأحد 19 يونيو 2022 - 5:20 م بتوقيت القاهرة

اعتاد الناس على وقوع عمليات سرقة من لصوص بدافع الجوع والحاجة، ولكن مع التطور التكنولوجي وتعلق الكثيرون بالإنترنت أصبح إدمان الإنترنت الدافع المنتشر للسرقة وإن كان في دولة من الدول ذات الدخل العالي للفرد مثل بريطانيا، ليكشف استطلاع رأى إقدام ٤.٦ مليون شخص على سرقة الإنترنت من الجيران عند انتهاء الرصيد.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن استطلاع لشركة كونكت الفرنسية إن ٢.٧ مليون من سارقي الإنترنت قاموا بتخمين كلمة السر، بينما قام ١.٦ مليون بسرقة الإنترنت من منازل تمكنوا من الحصول على كلمة السر خاصتها من زيارات سابقة.

ومن بين النماذج لسارقي الإنترنت من منازل تمت زيارتها سابقا والحصول على كلمة السر، تقول فتاة بريطانية إنها اضطرت ذات مرة للذهاب لمنزل الحبيب السابق لتقف أمامه وتستخدم الإنترنت دون علم الأخير.

وأما عن القسم الذي يقوم بالسرقة عن طريق تخمين كلمة السر، فبحسب الاستطلاع يتمكن ٥٥٪ من هاؤلاء الاختراق في نصف ساعة بينما يستغرق ١٨٪ ساعتين ويستغرق ٥٪ فقط أسابيع مع شبكات الوايفاي ذات كلمات السر المعقدة.

وبحسب الاستطلاع، تستمر عملية السرقة مع الأغلبية قرابة الشهرين بينما يستمر بعضهم في نفس الاختراق لعام كامل، وصرح ١٠٪ من المخترقين بأن الدافع هو التسوق الإلكتروني بينما ذكر ٩٪ المراسلات الغرامية كدافع لهم.

وأضاف أن مدة انقطاع الإنترنت الكافية لدفع أحدهم للسرقة بلغت في المتوسط ٣ ساعات ونصف من الانقطاع تظهر بعدها رغبة السرقة.

ورصدت الدراسة بعض النماذج الطريفة الدالة علي شدة الرغبة في الاتصال بالإنترنت إذ يقول أحدهم إنه قاد سيارته ٣٠ ميلا لفتح الإنترنت من مكان عمله، بينما يقول آخر إنه زار والديه الذان يبعدان ساعتين عنه ليقيم لديهما ٤ أيام بسبب انقطاع الإنترنت، فيما أوضح آخر أنه سافر ٦٠ ميلا لمنزل حبيبة سابقة لسرقة الإنترنت الخاص بها، بينما تقول فتاة إنها ذهبت لماكدونالدز لتحميل أحد المسلسلات من شبكته القوية.

https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-10920399/More-4-million-Brits-hacked-neighbours-WiFi-report-says.html

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved