«البحوث الإسلامية»: إنشاء لجان للفتوى بالمحافظات لتلبية احتياجات الناس

آخر تحديث: الثلاثاء 19 يوليه 2016 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

كتب - خالد موسى:

أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن إنشاء لجان للفتوى في مختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك فى إطار خطته لتصحيح الموروث الثقافى الذى تكون فى السنوات الماضية.

وأضاف مجمع البحوث في بيانه، أن هذه خطوة نحو مواجهة غير المؤهلين لمجالات الفتوى وباتوا مرجعيات للناس فى القرى والمدن وعدد من ميادين الحياة لمجرد الظهور بسمت معين، وأدى ذلك إلى التكفير والتفسيق والتبديع وتحريم ما أحله الله من خلال الفتاوى المضللة والمتشددة التى أفسدت وجدان وحياة الناس، وعملت على بث الكراهية والأحقاد ونشر التعصب".

وقال محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن مشروع افتتاح لجان فتوى فى كل مدينة من مدن الجمهورية من أولولياتنا فى هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة شاملة ودقيقة لذلك من خلال توفير مقار لتلك اللجان وتدريب الكوادر العلمية من علماء الوعظ للعمل فى تلك اللجان، وبنهاية هذا العام سيتم الانتهاء من هذه الخطة لتلبية احتياجات المواطن البسيط الذى تصيبه الحيرة ويقع فى دائرة الغلو والتطرف والتعصب بسبب الفتاوى المتشددة.

وأكد الأمين العام أن هذه اللجان التابعة لمجمع البحوث الإسلامية ستعمل على مراعاة التيسير ورفع الحرج عن الناس وتخفيف معاناتهم، بما يفوت على تلك التيارات فرصتها فى السيطرة على عواطف وعقول الناس والعمل على تغييب وعيهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved