«عبد الغفار» يفتتح جناح جامعة عين شمس بمعرض التعليم العالي

آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 1:53 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد كساب

افتتح صباح اليوم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، معرض التعليم العالي الثالث، والمقام بأرض المعارض، وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم، في الفترة من 19 إلى 20 من يوليو الجاري.

وخلال جولته التفقدية بجناح جامعة عين شمس، استمع "عبد الغفار"، لشرح تفصيلي من الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، حول أبرز البرامج المميزة والجديدة التي تقدمها الجامعة والبالغ عددها 29 برنامجا بنظام الساعات المعتمدة بجانب برامج اللغات.

وأشاد الوزير، بعدد البرامج التي توفرها جامعة عين شمس لطلاب الشهادة الثانوية وما يعادلها، لافتا إلى تميز وتنوع التخصصات ومواكبتها لمتطلبات سوق العمل، فضلا عن إمكانية الحصول على أكثر من شهادة أحدهما من جامعة عين شمس والأخرى أجنبية.

ووجه بسرعة الانتهاء من فرع الجامعة بمدينة العبور بما يسمح بتوفير فرص الالتحاق بالجامعات الحكومية على نطاق جغرافي أرحب وأكثر اتساعًا.

يُذكر أن المعرض يقام للعام الثالث على التوالي ويشارك في هذه الدورة 14 جامعة حكومية هي: "القاهرة، حلوان، دمنهور، كفر الشيخ، دمياط، السويس، المنصورة، أسوان، بني سويف، المنيا، بنها، طنطا، المنوفية، السادات"، إلى جانب 14 جامعة خاصة منها "جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، هليوبوليس، معهد العبور، معهد الجيزة للهندسة، حورس، الجامعة البريطانية، جامعة بدر، أكاديمية أخبار اليوم، جامعة الزيتونة الأردنية".

ويأتي المعرض بالتزامن مع فتح باب التقدم للتنسيق وتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المصرية وما يعادلها من الشهادات الأجنبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved