«هيرميس« تقتحم السوق النيجيرية

آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 8:39 م بتوقيت القاهرة

• الشركة تستحوذ على كامل أسهم «پريميرا أفريكا» للخدمات المالية


أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم، عن الدخول فى اتفاقية نهائية للاستحواذ على كامل أسهم شركة «پريميرا أفريكا» إحدى أبرز شركات الخدمات المالية وبحوث الاستثمار بالسوق النيجيرية، حيث من المقرر إتمام اتفاقية الاستحواذ فى 31 أغسطس 2018 فور الحصول على موافقة الجهات الرقابية واستيفاء بعض الشروط الخاصة.
ويقع المقر الرئيسى لـ«پريميرا أفريكا» فى لاجوس، حيث تقوم الشركة بتقديم الخدمات المالية لعملائها من المستثمرين المحليين والأجانب، فيما ستعمل الشركة الجديدة بعد إتمام عملية الاستحواذ، تحت العلامة التجارية للمجموعة المالية هيرميس.
أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن نيجيريا تمثل رابع التوسعات خارج أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال عام، كما تعد امتدادا لاستراتيجية التوسع بوجود الشركة المباشر فى أبرز الأسواق المبتدئة، لافتا إلى أن إتمام عملية الاستحواذ يسهم فى تعزيز الخدمات المقدمة لكل عملاء الشركة من خلال تواجدها المباشر فى 12 دولة موزعة على أربع قارات.
وكانت المجموعة المالية هيرميس قد توسعت العام الماضى، فى أسواق باكستان وكينيا وبنجلاديش، بالإضافة إلى حصول مقر الشركة بالعاصمة البريطانية لندن على رخصة مزاولة النشاط من هيئة الرقابة والخدمات المالية البريطانية (FCA).
من جانبه قال محمد عبيد، الرئيس التنفيذى المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، إن نيجيريا أكبر سوق استهلاكية فى إفريقيا، كما أنها واحدة من أكبر ثلاثة اقتصادات على مستوى القارة بجانب مصر وجنوب إفريقيا، مضيفا أن السوق النيجيرية تحتل صدارة تنفيذات وإيرادات نشاط الوساطة بجميع الأسواق المبتدئة التى تعمل بها الشركة بشكل غير مباشر على مدى عام 2017.
ولفت على خالبى، الرئيس التنفيذى لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، إلى أن الشركة ركزت على دخول السوق النيجيرية لما تنفرد به من مقومات نمو جذابة، فضلا عن المردود الإيجابى لسلسلة الإصلاحات الهيكلية التى يمر بها الاقتصاد النيجيرى ومن بينها تخفيض قيمة العملة المحلية، متوقعا أن ترتفع تقييمات السوق خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع استقرار العملة المحلية فى نيجيريا وذلك فى ضوء تعافى أسعار البترول وزيادة التدفقات الاستثمارية الداخلة.
وتعليقا على الفرص المتوفرة بالسوق النيجيرية، قال إننا نؤمن بمقومات النمو طويلة الأجل التى يتميز بها القطاع الاستهلاكى فى نيجيريا باعتباره أحد القطاعات المميزة بالتقييمات الجذابة فى السوق، معربا عن تفاؤله بفرص الاستثمار الجذابة على المدى البعيد والمدعومة بتعافى قطاع البترول والغاز الطبيعى، مشيرا إلى أن سوق الأسهم النيجيرية واحدة من أكثر الأسواق جذبا للمستثمرين بعدما حقق المؤشر الرئيسى للبورصة عائدات بواقع 43.6% فى 2017.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved