تحسبا للتحرش في العيد.. القومي للمرأة للفتيات: متسيبوش حد وتوجهوا لأقرب قسم

آخر تحديث: الإثنين 19 يوليه 2021 - 8:12 م بتوقيت القاهرة

شددت أمل عبد المنعم مديرة مركز الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، على أن مصر سنّت قوانين رادعة، بما يشكل حائط صد منيعًا أمام انتشار ظاهرة التحرش، لا سيّما خلال فترات الأعياد.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على شاشة "الحياة"، مساء الاثنين، إن أي فتاة تتعرض لانتهاك فعليها التوجه لأقرب قسم أو أقرب عسكري، مؤكدة أن هناك انتشارًا أمنيًّا مكثفًا في مناسبات الأعياد، بما يشجع الفتيات على الحصول على حقهن حال التعرض لأي اعتداء.

وأضافت أمل - مخاطبة الفتيات: "لازم تستغلوا الدعم ومحدش يسكت على أي حاجة يتعرض لها.. متسيبوش حد ينتهكوا وتسكتوا".

ودعت مديرة المركز، للتواصل مع المجلس عبر الاتصال هاتفيًّا برقم 15115، أو من خلال تطبيق واتساب على رقم010075256، مشيرة إلى أنه يتم توجيه الفتاة وإبلاغها بالخطوات التي تقدم عليها حال تعرضها لأي شيء.

وأشارت إلى أن الفتاة ليست في حاجة لتصوير الواقعة، وأرجعت ذلك إلى أن كل المحلات والمنازل تضع كاميرات في الشوارع، بما يكفي لتوثيق أي واقعة تحرش.

وشددت على أن إقدام الدولة على تغليظ عقوبة التحرش ساهم بشكل رئيسي في تقليل هذه الحوادث، فضلًا عن إجراءات تمكين الفتاة من الحصول على حقها، مذكرة بأن هناك مدانين حاليًّا في السجون عقابًا على جرائم تحرش ارتكبوها.

وكان المجلس القومي للمرأة قد أعلن في وقت سابق من اليوم، تولي مكتب شكاوى المرأة استقبال شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

ويقدم المكتب المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات، فضلاً عن التعاون مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، لمساندة ضحايا العنف والتحرش الجنسي ومناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved