الجوازات: تسهيل خدماتها لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 2:02 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية :

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تسهيل وتيسير إجراءاتها الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة، لتقديم كافة التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.
وإستقبلت أقسام الجوازات على مستوى الجمهوريةبإشراف اللواء دكتور مصطفى العدوي، عدداً من المواطنين وجميعهم من" كبار السن ، وذوى الإعاقة ، والمرضى ، وغير القادرين على الحركة " بمقرات أقسام الجوازات وخارجها لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم فى إستخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم.
وفى ذات السياق تلقت مديرية أمن الغربية ، إلتماس من "مسن"، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة يرغب فى إستخراج جواز سفر له وزوجته "مُسنة" وصعوبة وصولهما إلى مكتب الجوازات لظروفهما الصحية.
على الفور تم تكليف إدارة حقوق الإنسان والتواصل المجتمعى للإنتقال إلى مسكنهما وإصطحابهما إلى مكتب جوازات المحلة الكبرى وسرعة إنهاء إجراءات إستخراج الجوازات، وتم إنهاء إجراء استخراج جوازى السفر.
يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإعاقة ، وتؤكد الوزارة على إستمرار إتخاذ كافة إجراءات التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved