مصور الاعتداء على مصاب بمتلازمة داون: أكثر من 20 شخصا كانوا يصورون الواقعة

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 2:15 ص بتوقيت القاهرة

دينا النجار

•الشباب كانوا يتعاملون مع الموضوع بشكل كوميدي والبعض رفض التدخل

علق محمد يسري مصور واقعة الاعتداء على مصاب بمتلازمة داون، على الواقعة قائلًا: «كان نفسي أقوم أخد مكانه لأني سوى وأقدر أدافع عن نفسي».

وأضاف برنامج «مساء دي إن سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الأحد، مع الإعلامية إيمان الحصري، أنه كان متواجد بأحد المطاعم أمام بوابة أبو الفتوح بمنطقة المعز في القاهرة الساعة السادسة والنصف صباحًا، وشاهد الولد المصاب بمتلازمة داون يجلس على طاولة مع مجموعة من الشباب، ثم دخل عليه مجموعة أخرى وفي يدها كلب شرس لترويعه، ثم حمل البقية هواتفهم المحمولة ليصورون الواقعة، على حد قوله.

وتابع: «لقيت واحد ضربه على قفاه، وفضلوا يخوفوه بالكلب والولد بيدافع عن نفسه بالكراسي البلاستيك والكلب بيعض رجل الكراسي، وفي أكثر من 20 شخص بيصوروا الواقعة، ولم يتدخل أحد لإنقاذه، ولما نزلت الصور كلموني وقالولي ده صديقنا وبنهزر معاه،وفوجئت عاملين صفحة باسمه ومنزلين فيديوهات زي كده وهما بيهزروا معاه عشان يلموا لايكات، وبناشد الجميع يعملوا ريبورت للصفحة»، حسبما قال.

وأوضح أن هؤلاء الشباب كانوا يتعاملون مع الموضوع بشكل كوميدي، والعاملين في المطعم الذي كان متواجد بداخلة رفضوا التدخل، معقبًا:«قالولي منقدرش نتكلم معاهم، والولد اسمه إيهاب، والولاد بعتولي صورة وهو ماسك الكلب عشان يثبتولي أنه صديقهم وبيهزروا معاه، وبيقولولي هو موافق، ولكنه لا يملك حق الموافقة أو الرفض لأنه غير مدرك ولا يستطيع حماية نفسه»، على حد تعبيره.

ومن جانبها عقبت الإعلامية إيمان الحصري، قائلة «تواصلنا مع والدة الولد وبالفعل أكدت أنه بيتعرض لإهانة مستمرة، ولكن عند معاودة الاتصال بالهاتف وجدناه خارج نطاق الخدمة، ولم نستطع الوصول إليها، وفي استجابة سريعة طالبت وزارة الداخلية بإرسال البيانات المتوفرة لضبط المتهمين».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا، لشاب يتعرض لاعتداء في منطقة المعز من مجموعة شباب مستخدمين كلب في ترويعه وتصويره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved