وزير التعليم يحسم الجدل بشأن إعادة التصحيح لطلاب الثانوية المتظلمين من النتيجة

آخر تحديث: الجمعة 19 أغسطس 2022 - 1:06 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف:

حسم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجدل حول مطالبات إعادة تصحيح امتحانات الدور الأول للطلاب المتظلمين من النتيحة.

وقال حجازي في تصريحات صحفية: إنه يتعذر إعادة تقدير امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى بعد إعلان النتيجة نظرا لبدء الطلاب في التقديم لتنسيق الجامعات، وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وأوضح أنه تقرر السماح للطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم من نتيجة الدور الأول بالاطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت" وكذا نموذج الإجابة موضح به توزيع الدرجات لكل سؤال، وذلك للاطمئنان على دقة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقا لنماذج الإجابة المعتمدة.

ويواصل طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتيجة الدور الأول في الاطلاع على أوراق البابل شيت، وتقوم الوزارة بداية من غدا، السبت، في تخصيص لجان للنظام والمراقبة التي تتوسط المديريات التعليمية لتكون مقرا للإطلاع تيسيرا على أولياء الأمور بدلا من التوجه للكنترول الرئيسي بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وذلك لحين الإنتهاء من جميع التظلمات التي تم التقدم بها خلال الفترة القانونية المقررة.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من الحضور في المواعيد المحددة لهم سابقا للكنترول الرئيسي عليهم التوجه إلى القطاع التابع لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved