«موازنة النواب»: لجان تقصي الحقائق وفرت 15 مليار جنيه كانت تسرق كل عام

آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 1:58 ص بتوقيت القاهرة

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن بعض المصريين لديهم إدمان تهرب ضريبي، حيث إن لجان تقصي الحقائق وفرت هذا العام 15 مليار جنيه للدولة كانت تسرق كل عام.

وأضاف «عمر»، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، أمس الاثنين، أنه تم تقديم طلبات بتشكيل عدد كبير من لجان تقصي الحقائق في دور الانعقاد الثاني، لكن الوقت لم يكن كافيًا، متابعًا أن لجنة الموازنة قد طالبت بتشكيل لجنة تقصي حقائق في قطاع السكك الحديدية لبحث تطويرها، وآخر لاتحاد الإذاعة والتليفزيون لبحث تقليل خسائرها، بالإضافة إلى لجنة لهيئة التعبئة والتنمية الزراعية لكشف الفساد بها.

وأفاد بأن البرلمان ظُلم لأنه جاء بعد ثورة، حيث إن دور الانعقاد الأول تناول العمل على المواد المكملة للدستور، وهو ما أخذ قسطًا ليس بصغير من عمل دور الانعقاد الثاني، الذي تم البدء خلاله في الالتفات إلى القوانين التي تمس المواطن بشكل كبير، مستطردًا أن بعض القوانين تم الانتهاء من مناقشتها والتصويت عليها خلال انعقاد الدور الثاني، وأخرى تم ترحيلها إلى دور الانعقاد المقبل؛ لعدم كفاية الوقت.

وأشاد بمجهودات لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، في الانتهاء من قانون الإدارة المحلية، الذي سيتم طرحه في الجلسة العامة للمناقشة، في دور الانعقاد المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved