ارتفاع عدد المحال المشاركة فى الأوكازيون الصيفى إلى 2964

آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 2:57 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ وفاء فايز:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ارتفاع عدد المحال التجارية المشاركة فى الأوكازيون الصيفى إلى 2964 وذلك منذ فتح باب الأوكازيون فى 15 أغسطس الماضى وحتى منتصف سبتمبر الجارى بالمحافظات.

وكشف تقرير صادر عن قطاع التجارة الداخلية بوزاة التموين، اليوم، عن وجود بعض العروض الوهمية من المحال التجارية المشاركة فى الأوكازيون الصيفى، حيث تم تحرير محاضر لتجار أعلنوا عن 609 عروض وهمية، فيما عرض عدد من التجار منتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية بالمخالفة للشروط.

وأشار التقرير إلى تقديم أصحاب المحال المشاركة تخفيضات وفقا لرغبتهم شريطة كتابة سعر المنتج قبل العرض وبعده، ليكون لدى المستهلك المعرفة الكاملة عن نسبة التخفيضات، مع ضرورة حصول أصحاب المحال المشاركة على تصاريح من وزارة التموين ومديريات التموين بالمحافظات.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الأوكازيون مستمر حتى نهاية سبتمبر الجارى، خاصة مع دخول العام الدراسى الجديد، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر.

وأكد المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، مواصلة الأجهزة الرقابية بالوزارة تكثيف الحملات على الأسواق للتأكد من جدية العروض المقدمة من قِبَل المشاركين، لافتا إلى تحرير 723 مخالفة حتى الآن، منها 98 مخالفة نتيجة المشاركة بدون الحصول على تصريح، و16 مخالفة بسبب الإعلان عن الأوكازيون باللغات الأجنبية دون العربية بالمخالفة للقانون رقم 115 لسنة 1958.

وحذر المصدر التجار من تخزين السلع والتلاعب فى الأسعار، مؤكدا تطبيق القانون الذى ينص على الحبس لمدة 6 أشهر أو تسديد غرامة 500 جنيه حال المخالفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved