متحف الطفل يستقبل زواره من جديد بشكل جزئي للحد من تفشي كورونا

آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 11:56 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلن الدكتور نبيل حلمى الأمين العام لجمعية مصر الجديدة، إعادة فتح مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل "، احدى المراكز الابداعية بالجمعية، بشكل جزئي بدءا من اليوم السبت كأحد إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.
وأشار في تصريح له اليوم، إلى أنه تم اعداد حديقة المتحف فقط لتكون متنفسا للأطفال والعائلات مع إقامة عدد من الفعاليات بالحديقة البالغ مساحتها 10 أفدنة لتشجيع الزوار على قضاء وقتهم في الهواء الطلق وتعزيز التباعد الصحي بينهم وممارسة الأنشطة التفاعلية والبرامج المختلفة التي سيتم الإعلان عنها على صفحات متحف الطفل ، بالإضافة الى جلسات التصوير والتى تنظم لاستقبال ٨ افراد فقط ولمدة ساعة واحدة .
ومن جانبه.. ، قال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير متحف الطفل ، إن المتحف يتبع العديد من الإجراءات حسب توصيات وزارة الصحة، من حيث السعة الاستيعابية الصحية في مختلف مناطق حديقة المتحف ، والحرص على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الزوار ومنع أي تجمعات، وإجراءات التعقيم المكثفة والدورية خلال الزيارة، وقبيل فتح أبوابه للزوار كل يوم.
ومتحف الطفل هو مركز تعليمي وترويحي يقدم المعلومات والخدمات التي تكمل التعليم المدرسي ويهدف إلي تعريف الأطفال بالظواهر التاريخية الطبيعية وعلاقتها بالبيئة الطبيعية الثقافية المصرية، الى جانب رفع مستوى الفهم وحب الطبيعة والاهتمام بحمايتها والحفاظ عليها لدى زواره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved