رئيس قناة السويس: ميرسك تخطط لإنشاء مشروع باستثمارات 15 مليار دولار في مصر

آخر تحديث: الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 7:57 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مجموعة «ميرسك» العالمية للنقل البحري، تخطط لإنشاء مشروع إنتاج الطاقة المتجددة، ووقود نظيف للسفن في مصر، باستثمارات 15 مليار دولار، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دائمًا ما يوجه بالتوسع في المشروعات التي تفيد مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الرئيس السيسي وجه بألا يقتصر تنفيذ المشروع على ميناء السخنة فقط، موضحًا أن الرئيس أكد على تقديم كل الدعم والمساعدة، من أجل إنتاج الوقود النظيف والطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن «الرئيس يركز على وجود إمكانيات وقدرات في مصر بكل مجال يفيد الدولة»، مضيفًا: «قال لهم نحن على استعداد نساعد وموجودين في ضهركم، وضخ الاستثمارات في أكثر من ميناء».

ولفت رئيس قناة السويس، إلى أن الهيئة تشترك مع المجموعة العالمية، في تدريب المرشدين بالقناة والكوادر الإدارية في الهيئة، مشيرًا إلى وضع الخطط وبرامج التدريب، بالتعاون مع المدير التنفيذي لـ«ميرسك».

وذكر أن التدريب سيكون لصالح مصر ويشمل الدول العربية، متابعًا: «من الأمور المهمة التي نركز عليها تبادل الخبرات والتدريب، لرفع القدرات والإمكانات وتدريب العمالة والموظفين والمرشدين، ولقاء اليوم كان مثمرًا».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس مجموعة «ميرسك» العالمية للنقل البحري سورين، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وهاني النادي ممثل المجموعة في مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول التعاون المشترك مع مجموعة ميرسك العالمية لإنتاج الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved