بعد كشف العساسيف.. «تسويق السياحة»: الحضارة المصرية ماتزال تدهش العالم يوما بعد يوم

آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2019 - 3:46 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

عثمان: اللجنة تستعد لمشروع "جسر الحضارات" من خلال محتوي فني بريشة فنانين عالميين


أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أن الحضارة المصرية القديمة ما تزال قابضة على أسرارها التي تتكشف لنا يوما بعد يوم، وماتزال ملهمة للعالم أجمع ومدهشة للفنانين وعلماء الآثا ، هكذا استطاع الفنان المصري القديم يدهش العالم بتلك الألوان التي لم تتأثر على آلاف السنين.

وأضاف عثمان على هامش اكتشاف جبانة العساسيف في الأقصر، أن لجنة السياحة تسويق السياحة الثقافية تؤكد فخرها أن ذلك الكشف الأثري كان علي يد الأحفاد ( البعثة الأثرية المصرية) وأنه يعد إضافة جديدة توسع من مساحة التنوع في البرامج السياحية الثقافية التي تتمتع مصر بها بشكل عام و الأقصر بشكل خاص.
وتابع عثمان أن لجنة تسويق السياحة الثقافية تستعد حاليا لتنفيذ مشروع جسر الحضارات وهو مشروع فني ثقافي يهتم بنشر أعمال إبداعية عن الحضارة المصرية القديمة عبر مجموعة من الفنانين التشكلين العالميين من مختلف البلدان التي تهتم بالحضارة المصرية القديمة.

وأضاف أنه في مستوى آخر يهدف المشروع إلى الترويج لتلك الحضارة والدعوة لزيارة آثارها من خلال نشر تلك الأعمال عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إلى أن الاكتشافات الجديدة ستكون ملهمة للفنانين الذين سيشاركون في ذلك المشروع الفني والثقافي، مؤكدا أن اللجنة لديها إيمانا كاملا بأهمية مساندة جهود الدولة في التسويق للسياحة الثقافية التي تمثل محور فريد من عناصر الجذب للسائح المرتقب، وأنها سوف تتعاون مع كافة الجهات المعنية في الدولة مثل وزارات السياحة و الآثار و الثقافة في اختيار الفنانين و ترشيحهم للمشاركة في العمل.

وقال رئيس اللجنة إن هدف المشروع أيضا توجيه رسالة سلام من بلد الحضارة للعالم وبناء تعاون على جسر السياحة والثقافة الذي يجمع العالم، لافتا إلى أن حالة الاستقرار الذي تشهدها مصر بفضل حكمة القيادة السياسية كان السبب في تضافر الجهود بين الحكومة وزيادة معدلات حركة السياحة، مشيدا بدور وزير الآثار في حجم الاكتشافات الأثرية التي تمت خلال العام الجاري وارتفاع إيرادات القطاع السياحي الذي حققته وزارة السياحة خلال العام المالي 18-19.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved