فيديو.. عضو إسكان النواب: اشتراطات البناء الجديدة نقلة حديثة في تاريخ مصر

آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 1:39 ص بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال إيهاب منصور، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الاشتراطات الجديدة للبناء نقلة حديثة في تاريخ مصر، لوضع حد لمشكلة العشوائيات والتصالح على المخالفات.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء الأحد، أن الدولة تريد البدء في مرحلة جديدة، بها تخطيط واشتراطات مطبقة، موضحًا أن الاشتراطات الجديدة تعمل على الانتشار الأفقي وليس الرأسي، لتُطبق على الأرض، وذلك لحل مشكلات المرافق المتهالكة.

ولفت إلى أن هناك دراسات تقول إن القاهرة قد تتحول إلى مرأب سيارات بعد عشر سنوات، معقبًا: «مش عاوزين ده يحصل، التنظيم أمر مهم جدا.. والارتداءات تحتاج إلى إنارة وتهوية جيدة».

وأشار إلى أن المناطق الأثرية لها اشتراطات سيتم مراعاتها، مضيفًا أن المباني السكنية والسكنية المختلطة بأنشطة أخرى سيكون لها دليل أنشطة، ليخرج في النهاية الشكل المعماري المنشود للمدن.

وأوضح أن الاشتراطات الجديدة مختصة بالمباني الجديدة، على أن يطبق قانون التصالح على البناء القائم، مشيرًا إلى أن هذه الاشتراطات تلائم الطبيعة والبيئة وموقف البناء المصري.

وأُعلن، الأحد، عن مسودة الاشتراطات البنائية المقترحة للبناء فى القاهرة، والمقرر الإعلان عنها خلال أيام بالعاصمة، وتضمنت وقف البناء بعدة مناطق بالقاهرة مع تغيير الارتفاعات وعدد الأدوار ونسب البناء على مسطح الأرض.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved