نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الثلاثاء.. معيط: انتهاء المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل يونيو المقبل

آخر تحديث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 5:47 م بتوقيت القاهرة

سارة حمزة

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار يوم الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021، والتي جاء في مقدمتها: :
• وزير المالية: الانتهاء من المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل يونيو المقبل
قال محمد معيط، وزير المالية، إنه من المستهدف الانتهاء من تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى في يونيو المقبل، والبدء في مد مظلة هذه المنظومة الجديدة إلى محافظات المرحلة الثانية خلال العام المالي الجديد.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• التبادل التجاري بين مصر واليونان يقفز 112.8% في 6 أشهر ويسجل مليار دولار
قفزت قيمة التبادل التجاري بين مصر واليونان بنسبة 112.8% خلال النصف الأول من العام الحالي 2021، مسجلة مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي 2021، في مقابل 477,6 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2020.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• وزيرة التجارة: نسعى لجعل ريادة الأعمال اختيار أساسي أمام خريجي الجامعات
أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز يعمل على نشر فكر العمل الحر وتشجيع الشباب على إقامة مشروعات صغيرة بمختلف أنواعها، خاصة بين خريجي الجامعات للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم العملية والابتكارية في ريادة الأعمال وفي تنفيذ مشروعات منتجة ذات جدوى اقتصادية.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• المشاط تطلق مباحثات مع «الاستثمار الأوروبي» لمتابعة أداء محفظة التمويل الجارية
التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، فلافيا بالانزا، مديرة العمليات لدول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي، وألفريدو أباد، الممثل الإقليمي ومدير مكتب بنك الاستثمار الأوروبي بالقاهرة، بحضور عدد من قيادات البنك، في لقاء عبر الفيديو كونفرانس، لافتتاح المباحثات الجاري عقدها مع البنك، لمراجعة ومتابعة أداء المحفظة الجارية للتعاون بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• 8 جنيهات ارتفاعا فى أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 781 جنيها
صعدت أسعار الذهب فى السوق المحلية، بنحو 8 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ليسجل عيار 21 نحو 781 جنيها، مقارنة بـ 773 جنيها بنهاية تعاملات أمس، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادى نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية السابق.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• البورصة تكسر مكاسب 10 أيام وتدخل المنطقة الحمراء
كسرت البورصة اليوم الأحد، اتجاهها الصاعد على مدار 10 جلسات، وتراجع المؤشر الرئيسي اي جي اكس 30 بنسبة 0.7% ووصل إلى مستوى 11195 نقطة.

• المشاط: النواب يقر 4 اتفاقيات تمويل إنمائي مع شركاء دوليين بـ255 مليون دولار
أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، موافقة مجلس النواب، في جلسته العامة أمس، على 4 اتفاقيات تمويل إنمائي، لوزارة التعاون الدولي مع شركاء تنمية ثنائيين، بقيمة 255 مليون دولار تقريبًا، للمساهمة في دفع جهود الدولة في العديد من القطاعات من بينها تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، ودعم المبادرة الشاملة للتعليم الفني، وتمكين المرأة وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسط وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• لجنة التجارة الخارجية بالمستوردين: 70% من الشركات انضمت لمنظومة الشحن المسبق
أعلن أحمد الملواني، رئيس لجنة التجارة الخارجية بالشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، وصول عدد المستوردين الذين سجلوا بيناتهم على منظومة التسجيل الجمركي المسبق للشحنات (ACI) لنحو 70% من الشركات المصرية.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• مصر للطيران: مستعدون لرحلات الحج والعمرة.. و90% من العاملين بالشركة حصلوا على لقاح كورونا
قال الطيار عمرو أبو العينين رئيس شركة مصر للطيران، إن الشركة على أتم الاستعداد لتنظيم رحلات الحج والعمرة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الاثنين، أنّ أكثر من 90% العاملين في الشركة حصلوا على لقاحات كورونا، وأغلبهم استصدروا شهادات qr code.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

• المالية: إضافة 640 ألف متر لدائرة موانئ دبي الجمركية بالسخنة
أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قراراً بإضافة ٦٤٠ ألف متراً إلى الدائرة الجمركية لمنطقة الامتياز لشركة موانئ دبي العالمية السخنة، التي تقع بالحوض الأول لميناء السخنة بمحافظة السويس، لتصبح مساحة الدائرة الجمركية بعد الإضافة مليون و٦٣٩ ألفا و٣٦ متراً مربعاً.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved