محاضرة دليل نتفليكس لمرحلة ما بعد الإنتاج في مهرجان الجونة

آخر تحديث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 5:27 م بتوقيت القاهرة

عُقد ضمن فعاليات مهرجان الجونة، محاضرة "دليل نتفليكس لمرحلة ما بعد الإنتاج"، حيث قدم المحاضرة اثنان من خبراء ما بعد الإنتاج الرائدان في نتفليكس، كريم بطرس غالي وفرانك بيازا؛ لمناقشة وضع الميزانية وبناء طاقم ما بعد الإنتاج المثالي لمشروعك.

كما ألقيا نظرة فاحصة على بعض المخاطر الشائعة في مرحلة ما بعد الإنتاج وكيفية تجنبها.

وبدأ كريم بطرس، المحادثة من خلال تسليط الضوء على العناصر المشتركة الرئيسية بين مسلسلي "ما وراء الطبيعة" و"روابي" من نتفليكس سواء كان المحتوى المطلوب التقاطه وتسليمه 4k، وإدارة الألوان من الالتقاط إلى التسليم، وإضافة العديد من المخرجين والمحررين، وأخيرًا مراجعة الألوان والمزج.

وأضاف بطرس، أنه يجب قبل التصوير، إجراء دورة من أربع ركائز تشمل؛ إعداد الميزانية والجدولة وتوسيع الطاقم وإعداد سير العمل، متابعًا: الجدولة هي المفتاح للقيام بميزانية ما بعد دور مشرف ما بعد الإنتاج، حيث يعرف أين يمكن خلق المرونة، لا يحتاج المنتج إلى المشاركة في عمليات ما بعد الإنتاج اليومية لأنه لديه الكثير من المهام".

وأردف: "سيقوم مشرف ما بعد الإنتاج بإنشاء ومراقبة ميزانية ما بعد الإنتاج، وفحص المخرجات التعاقدية والتحقق منها، بالإضافة إلى الفهم الفني العميق من سير العمل الموقع إلى التسليم".

في السياق، قال فرانك بيازا: "مرحلة التحقق مهمة بالنسبة لنا، علينا أن نعرف ما هو نوع الفيلم الذي نصنعه، وما هو الطموح، ومن ثم لا يمكنك تحديد الميزانية إلا إذا كنت تعرف ما هو طموحك وإلى أين تريد أن تصل".

وأضاف فرانك: "ضع ذلك في اعتبارك دائمًا عندما تبدأ مشروعك، الميزانية، وتوسيع الطاقم وطموحك، هذه العناصر مثل سير العمل لها تأثيرات عديدة على الميزانية، بالإضافة إلى أن توسيع الطاقم ضروري لتحديد كيف يمكنك ربط العملية، ثلاثة محررين لتسريع سير العمل؛ كل واحد يعمل في أسبوع منفصل لاكتساب عدة أسابيع من الكفاءة".

وأكمل: "سيساعد سير العمل الفني في إكمال دورة الأعمدة الأربعة من خلال فهم نوع الكاميرا والدقة وسرعة الفيلم (24/25)، ونسبة العرض إلى الارتفاع (الشاشة العريضة 1.85 / Cinema Scope 2.39) ومدة الفيلم ونسبة التصوير".

واختتم: "ستشمل نسبة التصوير سعة التخزين حيث تختلف حسب الكاميرا والدقة التي نستخدمها، بالإضافة إلى ساعات العمل بالموقع، ومقدار القرارات الإبداعية التي يتعين علينا اتخاذها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved