زاهي حواس: موعد افتتاح المتحف المصري الكبير لم يُحدد بعد

آخر تحديث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 8:50 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، إنّ موعد افتتاح المتحف المصري الكبير لم يُحدد بعد، لكنه توقع أن يكون بنهاية العام المقبل.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، تمنى حواس أن يكون الافتتاح عقب انتهاء أزمة كورونا، وأضاف: "العالم كله عاوز يجي، وجميع الرؤساء والملوك والملكات عاوزين يحضروا فلازم ميكنش فيه خوف من كورونا".

في شأن آخر، تحدّث حواس عما أثير عن وجود باب سري في الهرم الأكبر، وقال: "بعتنا روبوت في 2002، دخل الهرم طلع باب بمقبضين من نحاس زي الحجر كده، فتحنا خُرم طلعنا باب تاني، وروحنا المدخل الشمالي وطلعنا باب ثالث".

وأكمل: "معرفش ليه السوشيال ميديا والإعلام بيتكملوا عن كده دلوقتي.. لكن أتمنى يجي اليوم ونشوف إيه اللي وراء هذه الأبواب".

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد ترأس اجتماعًا قبل أيام، لمجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك.

وخلال الاجتماع، استعرض اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، تطورات تقدم الأعمال الهندسية لمبنى المتحف ومبنى مركب خوفو، مشيرا إلى أن إجمالي نسبة الإنجاز وصلت إلى 99%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved