فيديو.. الزراعة: نعمل زيادة المعروض من الدواجن والبيض بأسعار مقبولة

آخر تحديث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 12:20 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن أثر موجة التضخم التي يشهدها العالم ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على التعظيم من حجم المعروض والمتاح من المنتجات الزراعية.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الاثنين، أن هناك جهات عديدة مسؤولة عن تنظيم الأسواق، مشيدًا بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص 9 مناطق لمجال الإنتاج الداجني، والذي يعد فرصة كبيرة للاستثمار.

وأشار إلى أن الدولة المصرية استطاعت تغيير الموقف الوبائي من دولة تعاني من مشكلة إنفلونزا الطيور إلى دولة تضم منشآت خالية من هذا المرض بعد اعتماد 30 منشأة، قائلًا إن تغيير الموقف التمويلي لصغار المربين يشجع على زيادة حجم ومعدلات الإنتاج.

وذكر أن الأمر له مردود إيجابي كبير في توفير احتياجات المواطنين، مؤكدًا أن الوزارة تعمل في الوقت نفسه على تقليل الفجوات بين المنتج والمستهلك لتوفير السعر العادل الذي يخدم الطرفين.

وأكد أن الوزارة من المقرر أن تدرج بيض المائدة والدواجن ضمن البورصة السلعية لوضع سعر استكشافي وعادل للطرفين مبني على آليات العرض والطلب الحقيقية دون تدخل السماسرة والحلقات الوسيطة، مختتمًا أنها تعمل على زيادة المعروض من الدواجن والبيض وبأسعار مقبولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved