مدبولي: نسير في المسار الصحيح نحو الإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي

آخر تحديث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 8:55 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حصول مصر على 4 جوائز مختلفة في الدورة الماضية لجائزة التميز الحكومي العربي، يؤكد أن مصر تسير في المسار الصحيح نحو الإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي.

وأضاف مدبولي، خلال كلمة ضمن احتفال إعلان نتائج جائزة مصر للتميز الحكومي في نسختها الثانية، مساء الثلاثاء، أن المجلس أوصى العام الماضي، بأن تكون جائزة التميز الحكومي إلزامية لكل الجهات وليست طواعية؛ لتشجيع المنافسة وإزكاء فكر التميز بين كل وحدات الجهاز الإداري للدولة واستحداث فئات جديدة في الجائزة.

وأشار إلى استحداث فئات جديدة للدورة الثالثة تشمل مكاتب الأحول المدنية ووحدات المرور؛ لتحفيز تقديم خدمات إلكترونية ومميكنة أفضل وأسرع، معلنًا عن إطلاق منصة حوار بين الجهات الحكومية والمواطن للتوعية بمفاهيم التميز وجودة الحياة، وبالتالي رفع مستوى توقعات المواطن في التعامل مع الجهات الحكومية بما يشكل حافزًا لتلك الجهات.

وتوجه بالشكر إلى الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وفريق العمل من مصر والإمارات على الجهد الرائع، مؤكدًا أنه لا إصلاح اقتصادي بدون إصلاح إداري، فضلًا عن أن كليهما طرفا معادلة التنمية الشاملة والمستدامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved