الداخلية: السجون خالية من المعتقلين.. وكل المحتجزين بإذن من النيابة

آخر تحديث: الأربعاء 19 نوفمبر 2014 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

جددت وزارة الداخلية تأكيدها على خلو السجون المصرية من أي معتقل، وأن كل المحتجزين تم ضبطهم في إطار القانون بناء على أوامر ضبط وإحضار صادرة من النيابة العامة، محذرة من أي خروج على القانون أو القيام بأعمال عنف من جانب العناصر المتطرفة في المجتمع.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، الذي يعرض بفضائية «المحور»، اليوم الأربعاء، ردا على ما يردده البعض حول أن السجون مليئة بالمعتقلين السياسيين: «لا يوجد معتقل واحد بالسجون، وجميع المحتجزين تم ضبطهم بناء على أوامر من النيابة العامة»، على حد قوله.

وحذَر عبد اللطيف من أي محاولة للخروج عن القانون، أو القيام بأعمال عنف، وأن الشرطة ستقوم بالتعامل مع أي أعمال عنف بالقانون، وسوف ترد على دعوات «الجبهة السلفية» للتظاهر يوم 28 نوفمبر الجاري بشكل جاد، من خلال خطة أمنية تم وضعها منذ فترة».

وأضاف، «أن جميع التقارير الأمنية تؤكد أن هذه الجماعة الإرهابية فقدت قدرتها على التأثير على الشارع المصري، ونحن على يقين من أن الشعب سيقف مع الأجهزة الأمنية؛ لإحباط مخططات هذه الجماعة؛ لأنه أدرك كذبها وخداعها».

جدير بالذكر أن «الجبهة السلفية» قد دعت منذ فترة الشعب المصري لتنظيم مظاهرات بجميع محافظات الجمهورية، يوم 28 يناير الجاري، تحت شعار ما أسمته بـ«الثورة الإسلامية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved