لميس الحديدي عن «حبس قلاش»: مصر ستدفع ثمنا كبيرا من صورتها في الخارج

آخر تحديث: السبت 19 نوفمبر 2016 - 10:49 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

لميس الحديدي عن «حبس قلاش»: «محدش يقولي إن القضاء مستقل»


علقت الإعلامية لميس الحديدي، عل حكم حبس يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، لمدة عامين، قائلة: "كنا نتمنى أن يطغى مشهد الإفراج عن الشباب الصحف العالمية، لكن هذا القرار جاء مع خبر آخر عن حبس أكبر رمز للصحافة في مصر".

وأضافت "الحديدي"، خلال برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، السبت: "لا نعترض على الحكم والصحفيون ليسوا فوق القانون، لكن كان ممكن اتباع مراحل سياسية قبل اللجوء إلى القضاء، وكان ممكن جدًا حل تلك الأزمة بطرق سياسية بعيدة عن أبواب القضاء".

وتابعت: "المسارات القضائية يمكن أن تكون صحيحة ولكن تكلفتها على البلد غالية لأن مصر ستدفع ثمن هذا الحكم من صورتها في الخارج، ومحدش يقولي إن القضاء مستقل، لأن هم في الخارج مش عارفين كدا ومش مصدقين".

وأشارت إلى مهاجمة مصر دوليًا بشدة على مدار عام كامل؛ بسبب قضية صحفيي الجزيرة، قائلة: "القصة مش الحبس، ولكن المشكلة في الثمن الذي ستدفعه مصر من صورتها في الخارج كثيرًا، وأتمنى أن يكون للرئيس مستشارون سياسيون يقدمون له النصيحة المخلصة فيما يتعلق بتلك القضايا".

وكانت محكمة جنح قصر النيل، قد قضت، اليوم السبت، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبدالرحيم وخالد البلشي، عضوي المجلس، بالحبس سنتين مع الشغل، وكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم؛ لاتهامهم بإيواء «مطلوبين أمنيًا» داخل مبنى النقابة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved