«النقل» تتفاوض مع البنك الدولى على قرض جديد لتمويل «كهربة الإشارات»

آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ يوسف مجدى:

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات لـ (مال وأعمال – الشروق) إن وزارته تتفاوض مع البنك الدولى لتدبير قرض جديد لتمويل باقى مشروعات كهربة الإشارات على خط القاهرة الصعيد.
وكشف مصدر مسئول فى وزارة النقل عن توقيع تعاقد وشيك مع شركة تالس الفرنسية لتنفيذ مشروع كهربة الإشارات بين أسيوط وسوهاج ونجع حمادى بتكلفه 160 مليون دولار.
ومن المقرر التعاقد مع الشركة الفرنسية أيضا لاستكمال مشروع كهربة الإشارات بين القاهرة بنها بتكلفة مبدئية 29 مليون دولار، وفقا للمسئول.
وذكر أن الشركة الفرنسية تنفذ حاليا مشروع كهربة الإشارات بين بنها حتى الإسكندرية بتمويل بقرض من البنك الدولى، مضيفا أن التعاقد الجديد مكمل للمشروع الحالى.
وفازت شركة تالس الفرنسية بتنفيذ مشروع كهربة الإشارات بين القاهرة ــ الإسكندرية بتمويل بقرض من البنك الدولى بقيمه 270 مليون دولار.
ولفت إلى أن وزارة النقل تلقت 3 عروض من شركات عالمية من دول إيطاليا وروسيا والصين بشأن المنافسة على توريد 1000 عربة جديدة لهيئة السكك الحديدية بسعر مبدئى 15 مليون جنيه للعربة الواحدة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا دراسة العروض الفنية والمالية.
ولفت إلى أن هيئة السكك الحديدية تتفاوض أيضا مع شركة «emd» الأمريكية لتأهيل 141 جرارا بشكل كامل منها 41 قامت الشركة بتوريدها منذ سنوات والباقى يحتاج لعَمرة كاملة.
وأقر أن الهيئة تعانى من عجز فى أسطول الجرارات ما اضطرها إلى إلغاء عدد من المواعيد خلال الفترة الماضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved