غريب: دوري المساهمة بـ75% من قوام المنتخب الأول في 2022

آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 12:56 م بتوقيت القاهرة

نديم ناجي

قال شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي إنه استقر بشكل كبير على قوام الفريق بنسبة تصل إلى 80%.

وصرح غريب عبر برنامج كورة كل يوم: "نسير بمعدلات ونظام وبرنامج قدمته لمجلس إدارة اتحاد الكرة فور تعييني في مارس الماضي، والبرنامج تم تنفيذه بنسبة 100%".

وأضاف: "لعبنا مع مدارس مختلفة مثل السعودية في مارس ثم تونس والجزائر في مايو ويونيو، وكررنا اللعب مع تونس في نوفمبر، وتغير مستوانا، ونجرب طرق لعب".

وأوضح: "في الودية الأولى كنت ألعب برأسي حربة ناصر منسي ومصطفى محمد، وفي الثانية بدون رأس حربة، أحتاج للاعب الذي يجيد في أكثر من مركز، فاللاعب الوحيد الذي يلعب بمركز واحد هو حارس المرمى".

وأشار: "كما منحت فرصة لمحمد صبحي حارس إنبي ومنتخب الشباب، وسأبدأ التدعيم بعناصر شابة بمجرد أن يقف الفريق على قدميه، وكذلك كانت أول مباراة لمحمد محمود لاعب دجلة".

وأردف: "من فترة ألعب بخطة 3-1-3-3.. ودفعت بكريم نيدفيد في مركز جديد بالقلب أمام ثلاثي الدفاع، فهو محور الأداء في الوسط، مع أكرم توفيق ومحمد صادق".

واستطرد: "سأكون أسعد إنسان إذا انضم لاعب من المنتخب الأوليمبي للأول، مهمتي تحقيق هدفين، أولهما التأهل لأولمبياد 2020 وأثق أننا سنحقق نتائج جيدة في التصفيات، والهدف الثاني تطعيم المنتخب الأول بعدد من اللاعبين واستمرارية هذا الجيل الذي سيكون 75% من قوام المنتخب الأول في مونديال 2022".

وأتم تصريحاته في هذا الشأن: "لقد كررنا نفس الخطوات في وقت سابق، وتكون منتخب قوي للغاية نتيجة تعاقب الأجيال، ولولا اللوائح لتأهلنا لكأس العالم في 2010".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved