انطلاق منتدى التعاون الصيني العربي للسياحة عام 2019 في بكين

آخر تحديث: الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 6:12 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

انطلقت فعاليات منتدى التعاون الصيني العربي للسياحة عام 2019، اليوم /الثلاثاء/ في العاصمة الصينية (بكين) بحضور نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني تشانج شيوي والأمين العام المساعد للمنظمة العربية للسياحة حسام درويش ورئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية أحمد يوسف ورئيس جامعة الدراسات الأجنبية ببكين جي جين بياو.

وأكد المشاركون - خلال مباحثات عقب انطلاق المنتدى - أهمية تعزيز التبادل بين الحكومات، وإنشاء آلية للتعاون السياحي، وتقوية البناء المشترك للسوق، وتعزيز التعاون في التراث وتطوير منتجات تجمع بين الثقافة والسياحة، وتعزيز التعاون في التدريب لخلق أشخاص قادرين في المجالين الثقافي والسياحي.

وقال نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني تشانج شيوي - في كلمة خلال افتتاح المنتدى - إن الوزارة أقامت هذه الفعالية بالتعاون مع الجانب العربي، من أجل تنفيذ المحتويات ذات الصلة بدفع إنشاء آلية التعاون السياحي الصيني العربي التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينج خلال الاجتماع الثامن على المستوى الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي.

من جانبه، قال حسام درويش الأمين العام المساعد للمنظمة العربية للسياحة، إن الصين والدول العربية تتمتع بإمكانيات كبيرة في التعاون السياحي، وإن الجانب العربي يتطلع إلى التبادل والتعاون مع الصين في مجال السياحة بشكل أكثر فاعلية وشمولا، مشيرا إلى ثقته أن التعاون الجماعي بين الجانبين الصيني والعربي في الثقافة والسياحة سيصبح نموذجا للتعاون في مختلف المجالات في إطار منتدى التعاون العربي الصيني، بما يعزز التعاون الإنساني والثقافي ضمن البناء المشترك للحزام والطريق وتشكيل مجتمع المستقبل المشترك للجانبين الصيني والعربي.

ويشارك في المنتدى مسؤولون عن قطاع السياحة وممثلون من أوساط السياحة والتعليم من الصين ونحو 20 دولة عربية بينها: مصر والجزائر والإمارات والمغرب وسفراء من الدول العربية لدى الصين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved