السبت.. الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد ربيع ناصر في الطب والزراعة

آخر تحديث: الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 9:42 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

تعلن اللجنة العلمية لجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر السنوية عن الفائزين بالجائزة لعام 2019 في مجالاتها الثلاثة الطبية والزراعية التطبيقية والعلولم التطبيقية، السبت المقبل، بحضور عدد من الوزراء السابقين، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، ورموز البحث العلمي في مصر وأعضاء لجان تحكيم الجائزة، بينهم الدكتور حسين خالد، وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة قطاع الصحة بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح مجلس أمناء اللجنة العلمية للجائزة أنه تقدم في الفروع الثلاثة لجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر العديد من الباحثين من جميع الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز البحثية المتعددة بجمهورية مصر العربية، حيث وصل عدد المتقدمين إلى 119 باحثًا.

من جهته، أكد الدكتور محمد ربيع، أن الجائزة تأتي إيمانًا من جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا نحو مواكبة التطورات المتسارعة فى البحث العلمى لتطوير المعرفة والاستكشافات التي تنهض بمشروعات التنمية بالدرجة المأمولة فى النجاح خاصةً في جانبها الإقتصادى والتنموي، وتشجيعاً للباحثين المتميزين و تقديراً لدورهم فى خدمة العلم والمجتمع وإسهامهم فى تحقيق رؤية مصر 2030.

وأشار إلى أنه يتم اختيار مجالها بما يتفق مع توجهات الدولة ويخدم المراحل التنفيذية لخطة الدولة للتنمية المستدامة، وتشجيعًا لشباب الباحثين في مجال العلوم التطبيقية التي تخدم الدولة.

وكانت اللجنة العلمية للجائزة أعلنت عن فتح باب التقدم للجائزة فى يناير الماضى واستمر باب التقدم حتى إبريل من العام الجاري، وتصل القيمة المادية لمجموع جوائزها إلى 400 ألف جنيه وحصل عليها فى دورتها الماضية مناصفة بين الدكتور أحمد عبدالرحمن شقير أستاذ جراحة المسالك البولية والدكتور حسن ابوالعنين أستاذ جراحة المسالك البولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved