بالخطوات.. ما هي الطرق الصحيحة لاستخدام أواني الضغط الحراري؟

آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 - 11:17 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير

يعتبر إناء الضغط الحراري، هو بالفعل ابتكار خارق سهّل فن الطبخ، وذلك لأنه يمكنه طهي أي شيء وكل شيء في بضع دقائق فقط من خلال الاحتفاظ بالعناصر الغذائية الأساسية في الطعام، ويعتبر أيضا الطعام المحضر باستخدام البخار والطهي بالضغط أفضل بكثير للصحة ويوفر الوقت والطاقة والموارد.

لذلك نشر موقع "بيرجير كروكر" مجموعة من المعلومات حول الطريقة الصحيحة لاستخدام أواني الضغط الحراري:

• فحص إناء الضغط قبل الاستخدام

يجب التأكد من عدم وجود شقوق أو خدوش أثناء الشراء أو قبل استخدام إناء الضغط، والتأكد من عدم تلف صافرة الإناء، حيث يمكن أن تؤدي إلى حوادث مؤسفة لأن قدر الضغط يولد بخارًا زائدًا، لذلك يدعو الجميع إلى مزيد من الحذر أثناء استخدامه.

• فهم الحاجة إلى الطبخ بالضغط

يجب التأكد من نظافة إناء الضغط جيدًا، والحرص دائمًا على إضافة الماء بحذر بعد قياس سعة الإناء، وذلك لأن كمية الماء اللازمة لطهي طبق معين قد تختلف، والتأكد من أن جهاز الطهي ممتلئ على الأقل بما يعادل كمية المياه الصالحة للشرب بحيث توجد مساحة كافية لتراكم البخار.

• عملية الطهي

بمجرد إضافة الكمية المناسبة من الماء والطعام الذي تريد طهيه، فإن الخطوة التالية هي وضع الصافرة بشكل صحيح وإغلاق الغطاء ووضعه على اللهب، إذ يجب التأكد من قفل حلة الضغط جيدًا، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى وقوع حوادث مؤسفة، والحرص أيضا علي عدم لمس الصافرة لأنها تعمل كمتنفس لإخراج البخار، وبمجرد طهي الطعام ووصول البخار إلى ذروته، يطلق البخار من خلال الصفارات، لذلك أطفئ اللهب واتركه يستقر.

• كيفية طهي الأطباق المختلفة

يستغرق كل طبق وقت الطهي ويعتمد أيضًا على المكونات المستخدمة، لذلك يجب التأكد دائمًا من قراءة التعليمات والإرشادات المقدمة لكل طبق.

• كيفية تحرير البخار

يجب الحرص علي عدم فتح الغطاء على الفور، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى حوادث كارثية نظرًا لوجود بخار مفرط، ولكن يجب استخدام دائمًا ملعقة فولاذية طويلة ورفع الصافرة قليلاً باستخدام، حيث يساعد ذلك في إطلاق البخار وبعد 10 دقائق يمكن فتح الغطاء بسهولة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved