وزيرا الأوقاف والآثار يفتتحان غدا مسجد الإمام الشافعي بعد ترميمه وصيانته

آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 - 4:33 م بتوقيت القاهرة

يفتتح وزيرا الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والسياحة والآثار الدكتور خالد العناني، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال غدا الجمعة مسجد الإمام الشافعي، بعد الانتهاء من أعمال ترميمه وصيانته، بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه بتمويل من وزارة الأوقاف.

وقالت وزارة الأوقاف - في بيان اليوم الخميس - إن وزير الأوقاف سيلقي الخطبة ويؤم المصلين في صلاة الجمعة بمسجد الإمام الشافعي (رضي الله عنه)، حيث تدور الخطبة تحت عنوان (الإمام الشافعي ودوره التجديدي في عصره).

كما يقوم الوزيران ومحافظ القاهرة بتفقد أعمال مشروع ترميم ورفع كفاءة قبة مسجد الإمام الشافعي، التي تتم تحت إشراف وزارة السياحة والآثار، بتمويل من صندوق السفراء الأمريكي بتكلفة تقدر نحو 20 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار افتتاح وزارة الأوقاف لـ 49 مسجدًا آخر على مستوى الجمهورية؛ ليصل إجمالي ما جرى افتتاحه خلال 81 يومًا من أول سبتمبر 2020 حتى الجمعة القادمة، 502 مسجد.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف قالت - في بيان سابق أمس - أنها سوف تفتتح غدا 49 مسجدا في ثلاث محافظات؛ مضيفة أن المساجد التي سيجرى افتتاحها غدا على النحو التالي: 13 مسجدا بمحافظة أسيوط، و11 مسجدا بمحافظة البحيرة، و6 مساجد بمحافظة الفيوم، و5 مساجد في محافظة الدقهلية، و3 مساجد بكل مديرية من مديريات الجيزة والمنيا والشرقية ودمياط، ومسجد واحد في كل من محافظة الغربية والقليوبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved