القباج: التضامن تحررت من كافة السياسات التقليدية وتضع بناء الإنسان على قائمة اولوياتها

آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 - 5:43 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تحررت من كافة السياسات التقليدية للرعاية الاجتماعية التى اختزلت دعم الدولة فى معاش ضماني بسيط عاجز عن إشباع أدنى احتياجاته ويضمن بقاءه فى دائرة الفقر مدى الحياة وتبنت الوزارة سياسات جديدة تتواكب مع طبيعة المرحلة التنموية التى تعيشها مصر، والتى تضع بناء الانسان على أول اهتماماتها بما يفضى فى نهاية المطاف الى تراجع معدلات الفقر وارتفاع درجات الاستقرار وزيادة مشاعر الإنتماء الى الوطن.

جاء ذلك خلال فاعليات احتفال صندوق تحيا مصر بإطلاق أكبر قافلة مساعدات تستهدف مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، واللواء محمد أمين أمين صندوق تحيا مصر،و تامر عبدالفتاح المدير التنفيذى للصندوق.

وأضافت القباج أن الوزارة عكفت خلال عامها المنصرم على العمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030 .. وتبنت الوزارة استراتيجية جديدة فى التعامل مع قضاياها لتصبح شريكاً اساسياً فى بناء الانسان المصرى، وليست وزارة معنية فقط برعاية الفقراء .. وزارة بمثابة سند حقيقي للمواطن، تعمل على رعايته .. وتحميه فى ذات الوقت مع الوقوع فى براثن الفقر.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها للمشاركة فى إطلاق أكبر قافلة للمساعدات الانسانية ليس فى مصر وحدها بل على مستوى العالم .. ذلك الحدث الاجتماعى والانساني الفريد الذى تتكامل فيه جهود كافة مؤسسات الدولة الحكومية والأهلية والقطاع الخاص ويعبر بصدقٍ عن عمق الإحساس بالمسئولية الاجتماعية لدى هذه الأجهزة كافة .. ويدلل بما لا يدعو مجالاً للشك على قوة الإرادة السياسية المصرية، وقدرتها فى ذات الوقت على الوصول إلى الفئات الأولى بالرعاية، والعمل المستمر على النهوض بأحوالها المعيشية.

ووجهت الوزيرة التحية الصادقة للقيادة السياسية الواعية التى دعت إلى العمل على تحقيق الحياة الكريمة للمصرين من خلال التكامل بين أجهزة الدولة .. وقدمت كافة سبل الدعم والتمويل من أجل انجاح تلك المبادرات.

كما أعربت الوزيرة عن اعتزازها بالشراكة مع صندوق تحيا مصر ووصفتها بالشراكة الاستراتيجية فى تنفيذ عديدة من الأنشطة التى تخدم الأسرة المصرية وفى المناطق الأكثر احتيجا والفئات الأولى بالرعاية والتنمية .. فقد كان صندوق تحيا مصر دورا كبيرا فى دعم أنشطة الوزارة وفى عديد من مجالات الرعاية والتنمية.. حيث ساهم الصندوق بـ٨٠ مليون جنيه لدعم صندوق الاستثمار الخيري "عطاء" بالإضافة الى الشراكة مع الوزارة في برنامج أطفال بلا مأوى. وبرنامج تمويل متناهي الصغر" مستورة" الذى استهدف 19 ألف سيدة بهدف تخليصهن من الفقر متعدد الأبعاد؛ من خلال دمجهن فى الحياة الاقتصادية.

وأشارت إلى أن مبادرة صندوق تحيا مصر لاطلاق أكبر قافلة إنسانية لدعم الأسر الأولى بالرعاية جاءت في وقت حاسم من عمر الوطن؛ لتعلن عن تحالف جديد بين كافة شركاء العمل المجتمعي والتنموي، ضمانا لتوحيد الجهود وتحقيقا لمبدأ التوظيف الأمثل لموارد للدولة المتاحة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات والمؤسسات الأهلية في 22 محافظة على مستوى الجمهورية، لاستهداف مليون أسرة من الأسر الأولى وتهدف إلى توحيد جهود شركاء العمل المجتمعي لتحقيق أقصى استفادة للأسر الأولى بالرعاية من الموارد المتاحة، وانطلقت القوافل إلى كافة المحافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved