تنشيط السياحة تشارك في ورشة عمل لجذب مزيد من الحركة السياحية لمصر

آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2023 - 3:43 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

شاركت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في ورشة العمل التي نظمتها مجموعة Anex العالمية، أحد منظمي الرحلات الدوليين العاملين في العديد من الأسواق السياحية، بمدينة شرم الشيخ لـ750 شركة سياحية من دول البلطيق "لاتڤيا - إستونيا - ليتوانيا"، بالإضافة إلى دولتي بولندا وأوكرانيا وذلك خلال الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر الحالي.

يأتي تنظيم هذه الورشة بهدف بحث تعزيز سبل التعاون بين الفنادق والمنتجعات السياحية المصرية مع شركات السياحة المشاركة في هذه الورشة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق إلى المقصد السياحي المصري، حيث شارك أيضاً في الورشة ممثلو أكثر من 40 منشأة فندقية وقرية سياحية بمدن كل من "شرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم".

وخلال الورشة، قدم أحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عرضاً تقديمياً استعرض خلاله المقومات السياحية المتنوعة والمتميزة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، وما به من منتجات وأنماط سياحية، كما تم عرض الفيلم الخاص بالحملة الترويجية، والذي جاء تحت شعار Your Expectation are History.

وأضاف أنه في إطار السياسة الترويجية للهيئة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، من خلال التعاون مع شركاء المهنة، فإن مجموعة Anex العالمية سوف تنظم، بالشراكة مع الهيئة، ورشة عمل أخرى لـ400 شركة سياحة من السوق الروسي والسوق الكازاخي خلال النصف الأول من شهر ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

كما أنه جارِ التنسيق مع نفس المجموعة، بالتعاون مع السفارة المصرية في تركيا، واتحاد شركات السياحة التركي Tursab، لتنظيم زيارة إلى مدينة اسطنبول خلال الشهر القادم لعقد عدد من اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات الأتراك وشركات الطيران التركية الناقلة إلى مصر، بالإضافة إلى لقاء ممثلي وسائل الإعلام التركية.

من جهته، أكد مصطفى الخضري مدير عام مجموعة Anex العالمية، أهمية بذل المزيد من الجهد لدفع الحركة السياحية الوافدة من تلك الأسواق إلى المقاصد السياحية المصرية، كما ثمّن الدور الذي تقوم به الهيئة واستمرار التعاون المشترك في مختلف الأسواق.

كما طلب أوزجور دا، مدير المجموعة بتركيا من الحضور العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بصفة عامة، وإلى مدينة شرم الشيخ بصفة خاصة، مشيراً إلى أنه جارِ مناقشة العمل على التنسيق مع الهيئة لإقامة فعالية سياحية في مدينة اسطنبول خلال شهر ديسمبر المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved