البترول: توفير المنتجات البترولية للشعب والقطاعات الاقتصادية في مقدمة أولوياتنا

آخر تحديث: الإثنين 20 يناير 2020 - 8:31 م بتوقيت القاهرة

قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن «أول أولويات قطاع البترول توفير المنتجات البترولية للشعب المصري والقطاعات الاقتصادية المختلفة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا لتحقيق هذا الأمر، موضحًا: «الوضع اختلف اليوم، قبل ذلك كان هناك انقطاع في الكهرباء، وطوابير على أنابيب البوتاجاز متسببة في إصابات وقتلى، وطوابير على محطات التموين والخدمة، فضلًا عن إغلاق المصانع لعدم توافر وقود أو طاقة لتشغيلها».

وأكد أن القطاع يحرص على إنشاء المشروعات وتوظيف الأفراد وإنتاج المنتجات بدلًا من الاستيراد من الخارج، مشيرًا إلى التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي منذ أكتوبر 2018.

وتابع: «الدولة والحكومة اشتغلت عليها من أجل المواطن، وفقًا لتعليمات الرئيس إلى الحكومة إن الناس تشتغل ونوفر الخدمات التي نؤديها للمواطنين بسهولة ويسر»، لافتًا إلى تعليمات المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لكل رؤساء الشركات والهيئات بالاستمرار بوتيرة أسرع، لإعطاء الأفراد الهدف الذي ينتظرونه من القطاع أن يتحقق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved