«كابتن شيرين» لـ هديل غنيم في طبعة جديدة عن دار الشروق

آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 3:36 م بتوقيت القاهرة

شيماء شناوي

طرحت دار الشروق الطبعة الثانية من قصة الأطفال «كابتن شيرين»، للكاتبة هديل غنيم، وبريشة الفنان هانى صالح.

تدور أحداث الكتاب حول مجموعة من الصبية يهزأون بشيرين بطلة القصة، بحجة أن كرة القدم تقتصر على الصبية فقط. لكن تتفق هذه الفتاة فى تحدٍّ معهم على موعد محدد لمباراة مشتركة بينهم وبين صديقاتها، وتذهب لتتدرب مع فريقها المكون من فتاتين حتى موعد المباراة؛ وفى النهاية تفوز الفتيات على فريق الصبية بنتيجة 3 ــ 1، وتسأل كابتن شيرين أحد الصبية قائلة: «صدقت دلوقتى أن البنات تعرف تلعب كرة القدم؟»، وتنتهى القصة باعتراف الصبية بشطارة الفتيات فى لعب كرة القدم بينما يتناول الجميع الفاكهة التى أحضرتها إحدى الفتيات للملعب».

تهدف القصة إلى إذابة الفرق بين الفتيات والفتية فيما يتعلق باقتصار رياضة كرة القدم على الذكور فقط، والتشجيع على ترسيخ ثقافة ممارسة كرة القدم النسائية لدى الأطفال الذكور والإناث ممن يقرأون القصة.

صدر للكاتبة هديل غنيم عدة إصدارات منها: «الفطيرة الخطيرة ــ سنة فى قنا ــ رحلات أحمد زويل ــ عيد ميلاد حرف الضاد، ونجيب محفوظ من البداية» وتروى سطوره قصة حياة نجيب محفوظ منذ ولادته وطفولته الأولى فى حى الجمالية، مرورا بفترة صباه وشبابه فى حى العباسية، وعبر المحطات الأدبية المختلفة فى حياته روائيا، وحتى وصوله للشهرة العالمية بعد حصوله على جائزة نوبل في الأداب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved