فيديو.. مسؤول حياة كريمة بالتضامن: استهداف 143 قرية بنسبة تنفيذ تجاوزت 91%

آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور خالد عبدالفتاح، مسؤول ملف حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن المبادرة تستهدف تحسين حياة معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا، لافتًا إلى التوافق مع مجموعة من الوزارات القائمة على التنفيذ كالتخطيط والتنمية المحلية.

وأضاف خلال لقاء لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الوزارة استعانت بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لاستهدف القرى وتحديدها، قائلًا إن الجهاز مد التضامن بقاعدة بيانات تشمل 1000 قرية الأعلى في نسب الفقر على الإطلاق.

وأوضح أن نسبة الفقر بهذه القرى أعلى من 55%، وتصل إلى 90% ببعض القرى، مشيرًا إلى استهداف 143 قرية خلال العام الأول، بنسبة تنفيذ تجاوزت الـ91%.

ولفت مسؤول ملف حياة كريمة بوزارة التضامن إلى توزيع الأدوار على كل وزارة، موضحًا أن وزارتي التخطيط والتنمية المحلية معنيتان بالتنسيق ومتابعة تنفيذ التدخلات الخاصة بالخطة الاستثمارية الموجهة للبنية التحتية وخدمات المرافق.

وأشار إلى أن وزارة التضامن معنية بالتدخلات التي تستهدف الأسر والفئات الأولى بالرعاية، قائلًا إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بتشكيل لجنة عامة لمتابعة المبادرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved