فيديو.. زراعة النواب: انتهينا من مناقشة قانون الري الحديث في الفصل التشريعي السابق

آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 2:28 ص بتوقيت القاهرة

قال هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن اللجنة مسؤولة عن أكثر من نصف سكان مصر، الذين يعملون في قطاع الزراعة من الفلاحين والمنتجين الزراعيين

وأضاف، في تصريحات خاصة لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن اللجنة معنية بالزراعة والري والأمن الغذائي في مجمله، لافتًا إلى الانتهاء من مناقشة قانون الري الحديث، خلال الفصل التشريعي السابق.

وذكر أنه سيتم مناقشة قانون الري الحديث في الفصل التشريعي الحالي أيضًا، مشيرًا إلى الانتهاء من دراسة القانون الخاص بإنشاء نقابة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، على أن يناقش في البرلمان الحالي.

ونوه بأنه سيتم الانتهاء من مناقشة القانون الخاص بإنشاء جهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية في دور الانعقاد الأول، مؤكدًا أهمية هذا القانون، لأنه سيساهم في الاستفادة من كل البحيرات الموجودة بالصورة المثلى.

ولفت إلى مناقشة العديد من الموضوعات خلال الفصل التشريعي الحالي، مثل المتعلقة بتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي وتفعيل المادة الخاصة بإلزام الحكومة بشراء المنتجات من المزارع بسعر مناسب يكفل له حياة كريمة وغيرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved