نيفين جامع تؤكد أن العلاقات المصرية السودانية استراتيحية وراسخة

آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 9:59 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكدت وزيرة التجارة والصناعة نفين جامع أن العلاقات المصرية السودانية علاقات استراتيجية راسخة تؤكدها أواصر المحبة والتعاون التى تربط شعبا البلدين ، لافتةً إلى أن مصر دائما لا تتأخر عن اشقائها فى السودان.

جاء ذلك عقب وصولها، مساء اليوم، لمطار الخرطوم الدولى ، حيث كان فى استقبالها مدنى عباس مدنى وزير الصناعة والتجارة السودانى ، والسفير حسام عيسى سفير مصر لدى السودان.

وأشارت جامع إلى أن الزيارة تأتى فى اطار مشاركة مصر كضيف شرف الدورة ٣٨ لمعرض الخرطوم الدولى ، حيث يشارك بالمعرض العديد من الشركات المصرية وذلك بهدف المساهمة فى تنمية العلاقات التجارية المشتركة بين مصر والسودان.

وأضافت أن الزيارة تتضمن الى جانب افتتاح المعرض عدد من الفعاليات حيث سيتم عقد سلسلة مباحثات مع عدد من وزراء الحكومة السودانية الى جانب عقد اجتماع لمجلس الاعمال فى البلدين ، منوهةً فى هذا الاطار الى ان الوفد المصرى يضم نخبة من رجال القطاع الخاص المصرى الراغبين فى الاستثمار فى السوق السودانى وكذا المساهمة فى احداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، عبر مدنى عباس مدنى وزير الصناعة والتجارة السودانى عن ترحيبه بالوفد المصرى ، مؤكدا ان تنمية التعاون الصناعى المشترك مع مصر يمثل حجر الزاوية لتنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن بلاده حريصة على الاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة في تطوير وتحديث الصناعة السودانية،مشيراً في هذا الاطار إلى أهمية الدور المحورى للقطاع الخاص فى البلدين لدعم التعاون الاقتصادى المشترك وتحقيق الرخاء للشعبين المصرى والسوداني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved