موجة طقس سيء مصاحبة بغيوم وأمطار خفيفة في ثان أيام نوة الغطاس بالإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 11:55 ص بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتى

يسود محافظة الإسكندرية، موجة من الطقس السيء المنخفض الحرارة مصاحب برياح متوسطة الشدة وأمطار خفيفة، مع استمرار وجود الغيوم والشبورة المائية تزامنًا مع تداعيات ثان أيام نوة "الغطاس" الممطرة التي من المفترض أن تستمر لمدة 3 أيام، وتبدأ بعدها نوة "الكرم" الأشد مطرًا ومدتها أسبوع.

وأشار تقرير عن غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، إلى توقعات باستمرا الأمطار المتقطعة والشبورة، مع تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة وانخفاض نسبي في ارتفاع أمواج البحر.

وفي السياق ذاته أعلن الربان طارق شاهين رئيس ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، استمرار فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة لتحسن الأحوال الجومائية، موجهًا باستمرار متابعة الأحوال الجومائية تحسبًا لأية تقلبات جوية قد تستدعي إعادة غلق ميناء البوغاز، وذلك حفاظاً على الأرواح والسفن والأرصفة البحرية منعاً لوقوع أية حوادث أو تأثيرات سلبية.

فيما رفع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء للتعامل مع النوة الحالية، مكلفًا التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالتواجد لحظيًا على مدار الساعة فى الشوارع والميادين، ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية.

وعلى الصعيد الميداني تفقد الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة، بمطلع كوبري سيدي جابر، وميدان فيكتور عمانويل، ومطلع كوبري العوايد، ومناطق متفرقة بنطاق حي شرق.

فيما أكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، إنه وزع صباح اليوم الأربعاء، فرق الطوارىء بمناطق التمركزات بالشوارع الرئيسة الحيوية والفرعية، في المناطق الساخنة في باكوس وكلية الفنون الجميلة بطريق أبي قير شرق المدينة، وشارع الإقبال، وشارع جمال عبد الناصر من ميدان فيكتوريا، ومظلوم منطقة شرق، وأمام فندق آزور، وأمام الشيراتون الكورنيش، وكوبري المندرة وطوسون أبي قير بمنتزه ثان، وكوبري الناموس، وكوبري المنشا وقناة السويس، تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة وإزالة تجمعاتها على الفور والتأكيد على السيولة المرورية.

وأضاف نافع في تصريحات صحفية، أن هناك 10 سيارات و5 بدالات بحي المنتزه ثان، و13 سيارة و9 بدالات في المنتزه أول، و16 سيارة، و5 بدالات بشرق، و23 سيارة و9 بدالات بوسط، و10 سيارات و5 بدالات بغرب، و10 سيارات وبدالة واحدة بالعجمي، و7 سيارات و4 بدالات بالعامرية أول، و4 سيارات بالعامرية ثان وسيارتان ببرج العرب.

فى السياق ذاته أهابت محافظة الإسكندرية، مجددًا اليوم الأربعاء، ب‏المواطنين توخي الحذر ‏واتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم، وتقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

كما حذرت المحافظة بعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved