رئيس جامعة الأقصر لـ«الشروق»: 3 كليات جديدة العام المقبل.. وتطبيق مشروع الجامعة الذكية قريبا

آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 6:29 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

قال محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، إن العام الدراسي المقبل، سيشهد إضافة 3 كليات جديدة، وذلك ضمن خطة التوسع في إنشاء الكليات عقب انفصالها عن جامعة جنوب الوادي بقنا.

وأوضح عزوز، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن الكليات الجديدة هي (الطب، التربية، العلوم)، ليصبح لدى جامعة الأقصر 12 كلية، 3 جدد و9 حاليين، مع دراسة إضافة كليات جديدة خلال الفترة المقبلة، لخدمة خطة الجامعة في التوسع.

وأشار رئيس جامعة الأقصر إلى أن كليتي التربية والعلوم، سيكون مقرهما بمنطقة العوامية وسط المدينة بجانب الكليات الأخرى، حيث تم استلام مدرستين بمساحات جيدة ويتم حاليًا رفع كفاءتهما وتطويرهما ليصبحا مبنى لكل كلية، لافتا إلى أن كلية الطب ستكون بمدينة طيبة عقب استلام الجامعة قطعة أرض بمساحة ٢.٥ فدان لإقامة مبان جامعية عليها.

وأضاف عزوز أن الجامعة ستشهد خلال العام المقبل البدء في أولى خطوات تطبيق مشروع الجامعة الذكية، والذي يأتي تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، بهدف مواكبة التغيرات العالمية في مجال ثورة المعلومات واكتساب المعرفة وإداراتها.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا الشأن لبدء أول خطوات تحويل جامعة الأقصر إلى جامعة ذكية، تعمل على تأهيل وتدريب أعضاء هيئات التدريس والطلاب والعاملين، في وحدات تكنولوجيا المعلومات، ورفع كفاءتهم التكنولوجية، وقدرات الخريجين، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved