التمثيل التجاري: زيادة مساحة الجناح الخاص بمصر في المعرض التجاري الكوري السنوي

آخر تحديث: الخميس 20 يناير 2022 - 8:25 م بتوقيت القاهرة

إسراء عبدالفتاح

قال يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إنه تم الاتفاق اليوم مع الرئيس الكوري خلال زيارته لمصر على فتح السوق الكوري، وتعتبر هذه خطوة هامة لأصحاب الشركات المصرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق على زيارات بين مصر وكوريا لتبادل الخبرات، متابعًا أنه من المقرر زيادة مساحة الجناح الخاص بمصر في المعرض التجاري الكوري السنوي المقام في يونيو.

وأشار إلى أن سيتم توفير أسعار 56 سلعة تنافسية في السوق المصري، متابعًا أنه تم الاتفاق على توفير مساحة لمصر في المعرض السنوي بالمجان.

واستكمل، أنه إذا تم فرض قيود السفر في ظل انتشار فيروس كورونا، فقد تم الاتفاق على إرسال المواد المصنوعة في مصر وعرضها هناك حتى وإن لم يتواجد عارضين.

يذكر أن، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته، استقبلا اليوم بقصر الاتحادية، الرئيس موون جاي إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، والسيدة قرينته، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي، وعزف السلامين الوطنيين، واستعراض حرس الشرف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية، أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب السيد الرئيس بنظيره الكوري الجنوبي، وذلك في أول زيارة لرئيس كوري جنوبي إلى مصر منذ حوالي 16 عاماً، مشيداً بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، وبالزخم الملحوظ الذي تشهده خلال الفترة الماضية، ومؤكداً أهمية العمل على تفعيل الشراكة التعاونية الشاملة بين الجانبين، بما يتناسب مع إمكانات ومقدرات مصر وكوريا الجنوبية، ويساعد مصر على الاستفادة من التجربة التنموية الفريدة لكوريا الجنوبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved