فينجادا يتراجع: اتحاد الكرة استشارني قبل التعاقد مع كيروش.. ورشحت كارتيرون

آخر تحديث: الخميس 20 يناير 2022 - 12:47 م بتوقيت القاهرة

تراجع البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني لاتحاد الكرة، عن ما قاله في وقت سابق، بأن اللجنة السابقة المؤقتة للجبلاية برئاسة أحمد مجاهد، لم تستشيره قبل التعاقد مع مواطنه، كارلوس كيروش، لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر الأول، بعد الاستقرار على إقالة حسام البدري، عقب مباراة الفراعنة أمام الجابون، ضمن منافسات المرحلة قبل النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال فينجادا في تصريحات تليفزيونية لقناة (الشمس) الفضائية:" اتحاد الكرة طلب الحصول على رأيي قبل التعاقد مع كارلوس كيروش لتدريب منتخب مصر".

وأضاف:" الوقت كان ضيقًا، وطلبوا مني الإدلاء برأيي لترشيح عدد من المدربين".

وأكمل:" قمت بترشيح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك لقيادة المنتخب".

وأتم:" بعد قرار إقالة المدير الفني السابق كانت الرؤية هي التعاقد مع مدير فني أجنبي، لذا أيدت كيروش، وتم الاتفاق معه بصورة سريعة، لأن لدي علاقة احترافية مع كيروش، نظرًا لرؤيتي أنه الشخص الذي سيخدم الفريق بخبراته الواسعة، لقد كان قرارًا جيدًا من اتحاد الكرة".

الغريب في الأمر، أن فينجادا كان قد صرح في الأيام الماضية، لقناة (المحور).. قائلًا :" فوجئت بإقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر، كان هناك تراكمات عديدة بسبب الانتقادات التي تعرض لها بسبب أداء الفراعنة، وذلك كان جزء كبير منه لاتحاد الكرة أيضًا، مما ساهم في اتخاذ القرار بشكل أسرع، ولم يتم استشارتي في التعاقد مع كارلوس كيروش".

جدير بالذكر أن منتخب مصر تأهل لدور الـ16 لأمم إفريقيا 2021، في انتظار معرفة منافسه بالدور ثمن النهائي للكان، من منتخبات كوت ديفوار أو الجزائر أو غينيا الإستوائية، والتي ستحدد مساء اليوم الخميس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved