تراجع أسعار النفط في بداية تعاملات الخميس

آخر تحديث: الخميس 20 يناير 2022 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

تراجعت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الخميس، وتخلت عن بعض المكاسب التي حققتها خلال الـ4 جلسات الماضية، مع عمليات جني المستثمرين للأرباح بعد صعود الأسعار على مدى شهر.

وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم فبراير، بنسبة 0.47%، مسجلة 86.55 دولار للبرميل، بعد انخفاضها بنحو دولار واحد في وقت سابق من جلسة اليوم.

وكان الخام الأمريكي قد أغلق في الجلسة السابقة على 87.91 دولار يوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

ومن المقرر أن ينتهي عقد غرب تكساس الوسيط لشهر فبرايراليوم الخميس ويكون العقد الأكثر تداولا لتسليم مارس عند 85.41 دولار للبرميل، بانخفاض 0.5%.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، تسليم مارس 2022، بنحو 0.62%، مسجلة 87.89 دولارًا للبرميل، بعد أن هبطت أكثر من دولار في وقت سابق من تعاملات اليوم الخميس.

وكان الخام القياسي قد أغلق تعاملات الأربعاء على ارتفاع مسجلًا 89.17 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

ووفق محللي بعض بنوك الاستثمار، فإن دعم أسعار النفط في الجلسات الأربع الماضية، جاء بسبب تأكيدات وكالة الطاقة الدولية أن الطلب العالمي على النفط في طريقه للوصول إلى مستويات ما قبل الوباء.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية، في تقريرها الشهري، تقديرات نمو الطلب على النفط بنحو 200 ألف برميل يوميًا في العام الجاري، ليصل إلى 3.3 مليون برميل يوميًا.

وأوضحوا في مذكرة أن اضطرابات الإمدادات تساعد على المدى القصير في تشديد الأسواق، إذ ارتفع خام برنت بشكل حاد بعد تقارير عن انهيار خط أنابيب نفط رئيس يمتد من العراق إلى تركيا بسبب انفجار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved