مستشار الرئيس: زيادة ملموسة في إصابات كورونا.. والمرحلة الحالية تتطلب الالتزام التام

آخر تحديث: الخميس 20 يناير 2022 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، تناول مجموعة من الموضوعات الهامة والحيوية؛ على رأسها الانتشار الحاد لفيروس كورونا على مستوى العالم.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفة لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن هناك زيادة ملموسة في إصابات كورونا، لافتًا إلى اتسام متحور «أوميكرون» بمجموعة من الخصائص أبرزها سرعة الانتشار.

وأوضح أن المصاب بفيروس الإنفلونزا الموسمية ينقل العدوى إلى نحو 3 أشخاص، والمصاب بالنسخة الأصلية لفيروس كورونا ينقل العدوى إلى نحو 7 أشخاص، قائلًا إن المصاب بمتحور «أوميكرون» ينقل العدوى إلى ما يتراوح بين 14 إلى 16 شخصًا.

وأكد مستشار الرئيس للصحة، أن أعراض «أوميكرون» تتشابه كثيرًا مع أعراض الإنفلونزا الموسمية، معقبًا: «هناك خلط بين الاثنين، والأمر واضح في زيادة عدد الحالات المصابة بالفيروسين خلال الفترة الحالية».

وذكر أن إصابات الجهاز التنفسي السفلي حتى الآن أقل كثيرًا من الحالات السابقة، قائلًا إن توجيهات الرئيس السيسي ومجلس الوزراء شددت على أهمية اتباع والتأكيد على والالتزام بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية خوفا من زيادة الانتشار.

وبيّن أن الإصابات عائلية وأسرية في الموجة الرابعة، مشددًا على أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع التكاتف والالتزام التام بالإجراءات، فقد أكد الرئيس في توجيهاته على الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية خاصة داخل الأماكن العامة والحكومية والمتعاملة مع الجماهير ومؤسسات الدراسة للتعليم ما قبل الجامعي والجامعي.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وتابع الرئيس خلال الاجتماع الموقف الوبائي الراهن لانتشار فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved