نادي القضاة عن اختراق صفحة ابنة هشام بركات: محاولة بائسة من الإرهاب

آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 3:42 م بتوقيت القاهرة

محمد جمعة ومحمد فرج

نفى نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، صحة المنشور المنسوب للمستشارة مروة بركات، ابنة المستشار الراحل هشام بركات، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والذي تحدث عن المتهمين الصادر بحقهم حكم نهائي وبات من محكمة النقض بالإعدام في قضية اغتيال والدها.

وقال المستشار رضا محمود السيد، المتحدث باسم نادي القضاة، اليوم الأربعاء، إن بعض أعوان الإرهاب تمكنوا من اختراق الحساب الشخصى لابنة الشهيد القاضية مروة بركات على الفيسبوك ونشروا بعض الأكاذيب المنسوبة لها، في محاولة بائسة لإثارة البلبلة فى الرأى العام داخل مصر وخارجها، بشأن قضية اغتيال الشهيد المستشار المرحوم هشام بركات نائب عام مصر السابق، والتشكيك فى الحكم النهائي الصادر فيها ضد القتلة الإرهابيين.

وأكد المتحدث باسم نادي القضاة كذب تلك الأخبار التي يتم نشرها من حساب المستشار ابنة المستشار الراجل، واصفة إياها بـ«المسمومة».

وطالب البيان، وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، توعية الرأي العام ونشرالحقائق المتعلقة بهذا الشأن، حتى لا يتمكن المتربصين بمصر وبالقضاء من تدنيس محراب العدالة بأحاديث مغلوطة ومفتراة بقولة في غير موضعها، تهدف زعزعة الثقة في القضاء المصري الشامخ.

يُذكر أن حساب المستشارة مروة هشام بركات على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، نشر منشور مساء أمس الثلاثاء، تحدث على لسانها عن «براءة المتهمين المنتظر إعدامهم في قضية اغتيال النائب العام، ومطالبتها بالبحث عن القاتلين الحقيقين لوالدها»، وهو ما ثبت زيفه وفقا لتصريحات شقيقها المستشار محمد هشام بركات فضلا عن بيان نادي القضاة.

وقالت مصادر قانونية لـ«الشروق» صباح اليوم الأربعاء، إن قطاع مصلحة السجون نفذ حكم الإعدام المقضي به من محكمة النقض في 9 أشخاص مدانين في قضية اغتيال النائب العام الراحل المسشتار هشام بركات، موضحًا أن عملية تنفيذ الإعدام بحق المتهمين المدانين، تمت داخل سجن الاستئناف بحضور النيابة العامة وتم تسليم الجثث إلى المشرحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved