راعى الكنيسة الإنجيلية بالإسكندرية: هناك 19 كنيسة تواجه مشاكل تقنين أوضاعها

آخر تحديث: الخميس 20 فبراير 2020 - 3:09 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

قال القس راضى عطا الله، راعى الكنيسة الإنجيلية بمنطقة العطارين بالإسكندرية، إن هناك 84 كنيسة إنجيلية ومركز خدمات ملحق بها، وأن 6 فقط من بينها منشأة بقرار جمهورى، و19 كنيسة إنجيلية تواجه مشاكل تقنين أوضاعها.

وأوضح عطا الله أن جميع كنائس الطائفة الإنجيلية تعانى مشاكل لكن بمختلف الدرجات، مشيرًا إلى أن الطائفة يتبعها نحو 1500 كنيسة على مستوى الجمهورية، وأن ما حصل منها على قرارات جمهورية لا يتعدى 10% فقط.

وأضاف عطا الله في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن هناك كنيسة عمرها يتعدى 80 سنة في منطقة الإقبال بالإسكندرية، ولم يصدر لها قرار جمهورى حتى الآن، فضلاً عن كنيسة العطارين والتى تعد أقدم كنيسة إنجيلية في الإسكندرية، ومنطقة الدلتا والمنشأة منذ عام 1867، وحصلت على قرار جمهورى بعد 111 سنة من إنشاها أى في عام 1979.

وأشار عطا الله إلى أن هناك كنائس تواجه مشاكل خاصة بتقنين الأوضاع أو الترميم أو التراخيص وبعضها آيل للسقوط وأصبحت تشكل خطراً داهماً على حياة المصلين.

ولفت عطا الله إلى المغالاة فى الاشتراطات والضوابط الخاصة بإدارة الحماية المدنية، مطالبا بالنظر بعين الاعتبار إلى الكنائس وإيجاد بدائل للحل، خاصة وأن هناك كنائس لا تتعدى مساحتها 100 متر ولو تم بيعها فلن تفى قيمتها الإنشائية بالمبلغ المطلوب لعمل الحماية المدنية، والتى قد تصل إلى مليون جنيه، لا سيما وأن الإدارة تشترط استيفاء قائمة مكونة من 30 بنداً حتى يتم الموافقة على التقنين.
التتبع

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved