وزيرة التعاون الدولي تبحث مع مدير الصندوق الكويتي للتنمية استراتيجية التعاون حتى 2022

آخر تحديث: الخميس 20 فبراير 2020 - 2:32 م بتوقيت القاهرة

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع عبد الوهاب البدر، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لمناقشة استراتيجية التعاون المصري الكويتي خلال الفترة المقبلة حتى 2022 وذلك خلال زيارتها للكويت، وفقًا لبيان الوزارة اليوم الخميس.

وبحسب البيان ناقش الطرفان، العمل على الدخول في شراكات مع القطاع الخاص، والترتيبات لزيارة بعثة من الصندوق إلى مصر خلال شهر مارس المقبل، لبحث مساهمة الصندوق في المرحلة الثانية من مشروعات تنمية سيناء.

وقال عبدالوهاب البدر، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، إن حجم التعاون بين مصر والصندوق بدأ منذ عام 1980 وساهم الصندوق في تمويل 52 مشروعا ضمن قطاعات متنوعة، منهم برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء (المرحلة الأولى) من خلال 7 مشروعات في قطاعات التحلية ومعالجة المياه والطرق وإنشاء منظومة مياه بحر البقر، وإنشاء 9 محطات تحلية مياه البحر بجنوب سيناء.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة عبد اللطيف يوسف الحمد، المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وذلك بمقر الصندوق بدولة الكويت.

وناقش الجانبان، تعميق التعاون الاقتصادي والإنمائي بين الحكومة المصرية والصندوق العربي للإنماء، خاصة في مشروعات تنمية سيناء خلال المرحلة المقبلة، وزيادة الحصص التمويلية الخاص بالصندوق، للقطاع الخاص في مصر، في ظل دوره الرئيسي للمشاركة في عدد من المشروعات التنموية بمصر.

وأشار عبد اللطيف الحمد، رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، أن محفظة التعاون بين حكومة مصر والصندوق بدأ منذ عام 1974 وساهم الصندوق في تمويل 64 مشروعًا ضمن قطاعات متنوعة، منهم برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء (المرحلة الأولى) في قطاعات وتحلية المياه ومعالجتها.
التتبع

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved