مساعد الخارجية الأسبق: مجلس الأعمال المصري البيلاروسي سيفتح آفاق كبيرة للاستثمار

آخر تحديث: الخميس 20 فبراير 2020 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

نوره على:

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات المصرية البيلاروسية شهدت طفرة بجميع المجالات في السنوات الأخيرة.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «extra news»، صباح الخميس، أن مباحثات الرئيس السيسي والرئيس ألكسندر لوكاشينكو، تضمنت مناقشات حول أفق تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية بين البلدين، مشيرًا إلى أن بيلاروسيا معبر هام للطاقة في شرق أوروبا ومن خلال الخبرات البلدين يمكنهم تبادل معلومات حول ذلك.

وتابع أن هناك مساعي من الدولتين إلى عقد اتفاقية للتجارة الحرة في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، لافتًا إلى أن مصر حققت نمو في التبادل التجاري بنسبة 1,30% خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن استضافة مصر لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي، في العاصمة الإدارية، سيفتح آفاق كبيرة للاستثمار، مؤكدًا أن مصر قادرة خلال الأعوام القليلة المقبلة، على تبني سياسات وقيادات وتحقيق مراكز متقدمة في جميع المؤشرات الدولية.

واستقبل الرئيس السيسي، أمس الأربعاء، رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، في زيارة رسمية إلى مصر تستمر لمدة يومين، بهدف بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved