زايد توجه بالربط المميكن بين الوحدات والمراكز الطبية والمبادرات الرئاسية بمجال الصحة العامة

آخر تحديث: السبت 20 فبراير 2021 - 8:36 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان:

الوزيرة: 55 ألف ملف فردى لطب الأسرة منذ بدء التسجيل بمنظومة التأمين الشامل بالإسماعيلية

وجهت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، بالربط المميكن بين الوحدات والمراكز الطبية والمبادرات الرئاسية فى مجال الصحة العامة تحت شعار «100 مليون صحة»، للاستفادة من قاعدة البيانات فى الوقوف على المحددات والاحتياجات الصحية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل.
وراجعت الوزيرة، خلال زيارتها محافظة الإسماعيلية، أمس، لمتابعة سير العمل بالمرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، ملفات طب الأسرة للوقوف على معدلات التسجيل، حيث بلغ عدد الملفات المسجلة بالوحدة 55 ألف ملف فردى، منذ بدء التسجيل بالمنظومة الجديدة بالمحافظة بداية من شهر أكتوبر 2019.
وتابعت الوزيرة التجهيزات الجارية للمرحلة الثانية بهدف تفعيل المنظومة بكامل طاقتها بالمحافظة، حيث تفقدت سير العمل بمركز طـب أسرة الشهداء.
وتفقدت الوزيرة أقسام الوحدة المختلفة، للاطمئنان على توافر الأجهزة الطبية، للتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، مؤكدة لأفراد الأطقم الطبية، أهمية دور طبيب الأسرة فى تقديم الخدمة للمواطنين ضمن المنظومة الجديدة، كما أوصتهم بالاطلاع الدائم على منصة التعليم الإلكترونية (LMS)، للاستفادة من البرامج التدريبية التى يتم إتاحتها للأطقم الطبية «online»، فى إطار التعليم الطبى المستمر.
وتفقدت الوزيرة أماكن انتظار المرضى، وتحدثت إلى المواطنين المترددين على الوحدة، للتأكد من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم وفتح ملفات طب الأسرة، والاستماع إلى مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم ضمن المنظومة الجديدة.
وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحى الشامل، إن الوزيرة أشادت بمستوى التجهيزات بالوحدة من حيث البنية التحتية، والخدمات الطبية المقدمة بها، وكفاءة الأطقم الطبية التى تم تدريبها بمختلف التخصصات لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى بالمنظومة الجديدة.
ووجهت وزيرة الصحة، خلال تفقدها مركز طب أسرة «الكيلو 2» بمحافظة الاسماعيلية، بتكثيف حملات التثقيف والتوعية الصحية للمنتفعين عن منظومة التأمين الصحى الشامل، وزيادة الوعى لديهم بمدى أهمية متابعة حالتهم الصحية باستمرار والاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة لهم ضمن المنظومة الجديدة، وكذلك توعية المرضى بالممارسات الصحية السلمية للحفاظ على صحتهم لتجنب مضاعفات المرض لديهم.
كما أكدت فى حديثها مع عدد من المنتفعات من المنظومة الجديدة المترددات على عيادات تنظيم «الأسرة والمشورة» بالمركز، أهمية المتابعة المستمرة للاستفادة من خدمات تنظيم الأسرة بما يعود بالنفع على حالاتهن الصحية، كما استمعت إلى أطفالهن ومدى استفادتهم من مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المدارس، وأوضحت لهم أهمية الحفاظ على صحتهم واتباع نظام غذائى صحى لما له من تأثير إيجابى على التحصيل الدراسى لهم.
واطمأنت الوزيرة على الحالة الصحية لعدد من المواطنين من كبار السن والذين ترددوا على المركز لمتابعة أمراض (الضغط، السكر)، وشرحت لهم مدى أهمية متابعة حالتهن الصحية باستمرار والاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة لهم، كما شرحت لهم مدى مردود تطبيق المنظومة الجديدة فى تقديم أفضل خدمة طبية لهم، ومن جانبهم أشاد المواطنون بتيسير جميع الإجراءات التى شهدوها خلال حصولهم على الخدمة الطبية.
وراجعت الوزيرة ملفات طب الأسرة بالمركز للوقوف على معدلات التسجيل، حيث بلغ عدد الملفات المسجلة بالوحدة 14 ألفا و193 ملفا فرديا لطب الأسرة حتى الآن، منذ بدء التسجيل بالمنظومة الجديدة بالمحافظة بداية من شهر أكتوبر 2019، كما تفقدت أقسام الوحدة المختلفة، التى تضم عيادات (باطنة، طوارئ، نساء، طب أسرة، أسنان)، للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمنظومة الجديدة، كما تفقدت الوزيرة سكن الأطباء والتمريض بالوحدة، وأشادت بمستوى التجهيزات به اللازمة للإعاشة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved