افتتاح المؤتمر العلمي الأول لشباب الباحثين بآداب الفيوم

آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2023 - 2:06 م بتوقيت القاهرة

مصطفى فرغلي

نظمت كلية الآداب بجامعة الفيوم، اليوم الاثنين، المؤتمر العلمي الأول لشباب الباحثين، تحت عنوان مشكلات المجتمع وحلولها المبتكرة في ظل المستجدات العالمية، وذلك تحت إشراف الدكتور عرفة صبري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق عبدالوهاب، عميد الكلية، والدكتور أحمد بقوش، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هاني أبو العلا، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعددا من عمداء كليات الجامعة، وأساتذة كلية الآداب وعمدائها السابقين، وشباب الباحثين، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

وأكد الدكتور عرفه صبري، أن الشباب هم أمل المستقبل وعماد الأمة وقاطرتها نحو التنمية والرقي، بوصفهم قادة المستقبل وصانعي القرار، كما أثنى على فكرة المؤتمر العلمي الأول لشباب الباحثين، مشيرًا إلى أهمية الموضوعات التي يعرض لها، موجها بضرورة استمرار مثل هذه الجهود وأن يتعاون الجميع لتستمر الجامعة في عملها بنسق واحد.

من جانبه أوضح الدكتور عاصم العيسوي، أن المؤتمر يلمس قضايا المجتمع بشكل مباشر، من خلال مناقشة العديد من المشكلات بشكل علمي محدد.

وأكد أنه مستعد لمد يد العون للشباب الباحثين ومساعدتهم في بحوثهم، التي تعمل على إيجاد حلول علمية للمشكلات المجتمعية الراهنة.

وأوضح الدكتور طارق عبدالوهاب، أن المؤتمر يتناول دور العلوم الإنسانية والاجتماعية في مواجهة مشكلات المجتمع، ويهدف إلى تشجيع شباب الباحثين في نشر العديد من الأبحاث الرصينة في تخصصاتهم.

وتابع أن المؤتمر يمثل منصة لتبادل الأفكار والرؤى بين شباب الباحثين بمختلف تخصصاتهم، ويتضمن العديد من المحاور في الجغرافيا والتاريخ والبيئة والقضايا الأدبية واللغوية والفلسفية وغيرها.

واستطرد الدكتور أحمد يونس، أن المؤتمر يمثل فرصة حقيقية لشباب الباحثين لطرح أفكارهم ومقترحاتهم دون خوف أو تردد؛ لمناقشة المتغيرات العالمية الراهنة التي قد تعصف باستقرار الإنسانية، مشيرا إلى أن المؤتمر يتضمن 35 بحثًا، وورقة عمل، و7 ندوات، وورش عمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved