الزمالك يشعل القمة بالتعادل مع المقاولون

آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2019 - 9:06 م بتوقيت القاهرة

عبدالرحمن الهواري

تعادل الزمالك مع المقاولون العرب بنتيجة 2-2، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب بتروسبورت ضمن مؤجلات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم محمود حمدي الونش للزمالك في الدقيقة 46، وأحرز عبدالوهاب إسماعيل هدف التعادل للمقاولون في الدقيقة 52، قبل أن يعود طارق حامد للتقدم مجددًا للأبيض في الدقيقة 64، قبل أن يعادل أحمد علي النتيجة مجددًا من ركلة جزاء في الدقيقة 80.

وبتلك النتيجة أشتعل صراع قمة الدوري، فالزمالك يتصدر برصيد 53 نقطة، والأهلي في المركز الثاني بـ51 نقطة، فيما أرتفع رصيد المقاولون إلى 35 نقطة في المركز السادس.

بدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك من الدقيقة الأولى وحصل الأبيض على 3 ركنيات متتالية في أول 3 دقائق من الجانبين الأيمن والأيسر في ظل محاولات مبكرة لفتح ثغرات دفاع ذئاب الجبل، وكان الأعتماد أكثر على الجبهة اليمنى بقيادة حمدي النقاز.

ولجأ لاعبو المقاولون للتمريرات السريعة في وسط الملعب، مع الأستحواذ على الكرة لأكثر وقت ممكن في محاولة تهدئة اللعب، فيما تستمر سيطرة الزمالك على مجريات اللعب ومحاولة الضغط الهجومي على دفاع ذئاب الجبل .

وأستمر ضغط الزمالك، بعرضية من ناحية اليسار ولمسة رأسية من داخل المنطقة لكهربا، و لكن تمر بجوار مرمى المقاولون ، وتستمر المحاولات بعرضية من النقاز ناحية اليمين ولكن أطول من اللازم ولم يقابلها احد وتخرج ضربة مرمى للمقاولون العرب في الدقيقة 24.

وتحصل الزمالك على ركلة حرة بعد عرقلة النقاز، يلعبها عبدالله جمعة عرضية ويسددها كهربا وينقذها الحارس، وترتد ومحاولات تسديد مرة اخري وابعاد من دفاع الفريق الأصفر لتضيع فرصة مؤكدة للأبيض في الدقيقة 26 من زمن المباراة .

ومع توالي محاولات الزمالك يجري المقاولون أولى تغييراته بنزول محمد مجلي وخروج الشيمي ويحاول ذئاب الجبل عن طريق أدواردو ولكن بدون خطورة على مرمى جنش .

وتلوح فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 35 بعد كرة طولية تصل للنقاز الذي يحولها بعرضية

ونجح محمود حمدي الونش في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 45 من زمن المباراة، فمن ركنية من الجانب الأيسر نفذها كهربا متقنة ليودعها الونش برأسية رائعة في الشباك معلنا تقدم الأبيض بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الأبيض هجماته، وجائت أولى التسديدات على المرمى عن طريق عمر السعيد في الدقيقة 47، من مسافة بعيدة، لكن أبو السعود في المكان المناسب وتصدى لها بنجاح.

وعادل عبدالوهاب إسماعيل النتيجة لصالح المقاولون في الدقيقة 52، فمن ركنية من الجهة اليسرى نفذت بتمريرة قصيرة وكرة عرضية مباغتة عن طريق عبد الوهاب مرت من الجميع حتى جنش، إلى داخل الشباك.

أحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 61، بعد تدخل عبد الوهاب إسماعيل مع أحمد سيد زيزو داخل المنطقة المحرمة.

وتقدم محمود علاء لتنفيذ ركلة الجزاء، وسددها على يمين الحارس لكن أبو السعود تصدى لها، ومتابعة جيدة من طارق حامد بتسديدة على يسار الحارس لداخل الشباك في الدقيقة 63.

وبعد هدف التقدم، شهدت المباراة صحوة هجومية للزمالك في محاولة لزيادة الغلة من الأهداف، ولكن تألق أبوالسعود، ورعونة في إنهاء الهجمات، كانت الحائل بينهم وبين إحراز هدف أخر.

وفي الدقيقة 78، أحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، بعد عركلة الونش للاعب المقاولون، ونفذها أحمد علي ليحرز منها هدف التعادل لذئاب الجبل.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved