«قطعة من القلب» في احتفالات ثقافة الزعيم بذكرى تحرير طابا

آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 4:46 م بتوقيت القاهرة

شهد قصر ثقافة الزعيم جمال عبدالناصر ببني مر في أسيوط، أمس الأحد، احتفالية ثقافية فنية للاحتفاء بذكرى تحرير طابا، تحت عنوان "قطعة من القلب"، شاركت طالبات مدرسة بني مر الإعدادية بنات بتقديم مجموعة من الأغاني الوطنية.

وبدأت الفعاليات بكلمة لأحمد حمزة، مدير القصر، أشار خلالها إلى أهمية تفعيل الدور الوطني والمجتمعي للتوعية بالانتماء للوطن، حيث تحتفل مصر سنويا في 19 مارس بذكرى تحرير طابا ورفع العلم المصري عليها عام 1989، وإعلان السيادة وحق مصر في أراضيها وأن سيناء الحبيبة في مستقر القلوب.

أعقب ذلك مجموعة متنوعة من أغاني لفريق كورال المدرسة، والتي تميزت بطابع وطني احتفالا بذكرى تحرير طابا، وتوالت الفقرات الأدبية والفنية، حيث تم إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية، كما لاقى العرض المسرحي "وأد حلم" إعجاب الجمهور والذي قدم مجموعة من الموهوبين بالمدرسة، كما قدم فريق المسرح بالمدرسة استعراض "التحطيب الصعيدي"، واختتم الحفل بتكريم الطالبات الموهوبات والمعلمة المثالية.

أقيمت الاحتفالية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، للاحتفال بالمناسبات الوطنية، ونظمها إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة أسيوط، ضمن التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، وبحضور عدد من مديري الإدارات التعليمية بأسيوط ونخبة من أدباء وفناني ومثقفي المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved